طرح كراسات شروط سكن لكل المصريين 2 لمحدوي ومتوسطي الدخل

طرحت مكاتب البريد ، اليوم الأحد، الموافق 15 أغسطس الجاري، كراسات الشروط الخاصة لمبادرة “سكن لكل المصريين 2” لمتوسطي ومحدودي الدخل، في كافة المحافظات والمدن، والتي تأتي بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفق شروط مبادرة البنك المركزي، التمويل العقاري، بنسبة فائدة 3% ومدة سداد 30 عامًا، علي أن تستمر حتي  9 سبتمبر المقبل، لكافة المواطنين متضمنة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك فضلاً عن إمكانية دفع مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، وهو ما نرصده في السطور التالية.

خطوات التسجيل في صندوق الإيكان الاجتماعي

وبدأ طرح الكراسات مبادرة “سكن لكل المصريين، منذ الأسبوع الماضي، التي تعد الأولي من نوعها التي تنفذ وفق الشروط التي أعلن عنها البنك المركزي لمبادرة التمويل، للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم تسجيل البيانات ودفع مقدم الحجز والمصاريف الإدارية عن طريق مكاتب البريد، الذي يختلف علي حساب مساحة الوحدة السكنية والفئة المقدم من خلالها.

طرح كراسات شروط سكن لكل المصريين 2 لمحدوي ومتوسطي الدخل 1 15/8/2021 - 8:45 م
مبادرة سكن لكل المصريين 2

أسعار كراسة شروط مبادرة سكن لكل المصريين 2

وبشأن سعر كراسة مبادرة سكن لكل المصريين، هي تختلف علي حسب الوحدات السكنية المطروحة لمواطنين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، وفق بيانات صندوق التمويل العقاري، والتي هي كالآتي:

  • ويبلغ سعر كراسة شروط محدودي الدخل إلى 125 جنيه.
  • أما بالنسبة لمتوسطي الدخل، فقد بلغ سعر كراسة الشروط 150 جنيه.

مساحات الوحدات السكنية ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، عن طرح وحدات سكنية في المحافظات والمدن الجديدة، ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين 2″، وذلك  لمحدوي ومتوسطي الدخل، بأسعار ومساحات تناسب كافة الشرائح الاجتماعية، والتي نستعرضه فيما يلي:

بالنسبة لمحدودي الدخل، فقد تم طرح وحدات سكنية جاهزة التسليم مكون من غرفتين وصالة و 3 غرف وصالة، تتراوح مساحتها ما بين 5 م إلى 90 م2، في بعض المحافظات والمدن الآتية: المنيا، سوهاج، قنا، الإسكندرية، أسوان، البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الغربية، الإسماعلية.

علي أن تبدأ أسعار الوحدات السكنية في المحافظات السابق ذكرها، من 164 إلى 310 ألف جنية، ويتم سداد مقدم حجز بنسبة 10 % من قيمة الوحدة السكنية.

شقق الاسكان
شقق الاسكان 2021

أما فيما يخص متوسطي الدخل، فقد تم طرح وحدات سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 120 م2، علي أن يتم تسليمها خلال 36 شهرًا، في المدن الآتية: حدائق أكتوبر، 15 مايو، بدر، حدائق العاصمة، المنيا الجديدة، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان وغيرها.

وذلك بأسعار تتراوح ما بين 41 إلى 950 ألف جنيه، يتم سداد مقدم بنسبة 15 % من قيمة الوحدة السكنية، مع دفع أقساط ربع سنوية بدءً من يناير القادم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.