طبيب يشرح السبب الحقيقي لوفاة الفنان ممدوح عبد العليم المفاجأة من الناحية الطبية

شرح الدكتور جمال شعيب، استشاري أمراضي القلب، السبب الرئيسي لوفاة الفنان الشهير ممدوح عبد العليم، عن عُمر يناهز الستين عامًا.

ممدوح عبد العليم على اليمين واليسار الدكتور جمال شعيب استشاري أمراض القلب

وقال جمال شعيب خلال حواره لبرنامج ” عسل أبيض” المذاع أمس الأربعاء، على فضائية “Ten”: “لم يكن يعرف أحد أنه مصاب بمرض القلب، لكنه توفي بجلطة مفاجأة للقلب وهذا هو السبب الرئيسي لوفاته فجأة”.

وأضاف جمال شعيب: “الموت المفاجيء الذي تعرض له ممدوح عبد العليم هو جلطة القلب في الشريان التاجي، تحديدًا في الشريان الرئيسي اليسار للقلب الذي يضخ الدم لشريانين فرعيين آخرين”.

يذكر أن النجم الكبير ممدوح عبد العليم كتب في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ما أجملها شرم الشيخ.. الله عليكي يا مصر”.

https://www.youtube.com/watch?v=0HY1PWxB2Ww

وضمن أمنياته التي كتبها في العام الجديد 2016 قبل وفاته قال: “أمنياتي كثيرة أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم وأن تمتلك كل دولة سيادتها على
أرضها”.

توفي أثناء ممارسته الرياضة بإحدى صالات الجيم، اليوم الاثنين الموافق الخامس من يناير 2016 ونُقِل فورًا إلى المستشفى الآنجلو لكن وافته المنية هناك.. رحم الله الفنان الكبير وأسكنه فسيح جناته”.
وولد الفنان ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، وبدأ رحلته الفنية منذ طفولته من خلال مسلسل “الجنة والعذراء” عام 1969 مع المخرج نور الدم.

إقرأ أيضًا

سبب وفاة ممدوح عبد العليم وآخر ما كتبه في عام 2016 على تويتر