طايع: الأوقاف تنفق 2 مليار على ترميم المساجد وصيانتها


صرح رئيس قطاع الشئون الدينية بوزارة الأوقاف فضيلة الشيخ جابر طايع أن الوزارة قامت بترميم وصيانة المساجد بما يقارب الـ2.8 مليار جنية جاء هذا ضمن حملة تقودها الوزارة لصيانة وترميم قرابة المائة ألف مسجد.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لجابر طايع مع برنامج ” أحلام مواطن” والمذاع على قناة المحور الفضائية مؤكدًا على أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لإحلال وتجديد المساجد وذلك بالتعاون مع المؤسسات المدنية والشعبية مضيفًا أن هذا الرقم لم يحدث في تاريخ وزارة الأوقاف.

وفي سياق متصل صدر بيان عن وزارة الأوقاف يؤكد على صرف الوزارة لمبلغ 4.5 مليار على المشاريع الخيرية بالإضافة لترميم المساجد وصيانتها بالإضافة إلى إعادة فرش ما يقارب الثمانية ألف مسجد بالسجاد الخاص بمصنع الوزارة للسجاد بمدينة دمنهور.

ويؤكد البيان على أن الوزارة قامت بتخصيص ما يقارب الـ1.5 مليار لأعمال الخير والتي منها القروض الميسرة بدون فوائد وكذلك مشروع الصكوك الخاص بالأضاحي وكذلك استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للمرأة المعيلة.

يذكر أن الأوقاف قد أطلقت حملة تنويرية من أجل رفع مستوى الوعي والثقافة في المجتمع جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب حيث من المقرر إصدار سلسلة ثقافية بالتعاون بين الهيئة العامة للكتاب ووزارة الأوقاف وسوف يتم توقيع مذكر التعاون اليوم الجامعة في قاعة حمدان بلازا.

ويأتي هذا ضمن حملة الدكتور مختار جمعة لنبذ العنف والإرهاب من المجتمع حيث من المقرر أن يكون خطبة الجمعة خاص بفضل الشهادة في سبيل الوطن وأجر الشهداء عند ربهم، كذلك أعلنت الوازرة عن توفير الدعم المادي والمعنوي للأسر الشهداء وأبنائهم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.