طارق شوقي: مصر من أفضل خمسة دول في التعامل مع أزمة كورونا العالمية بداخل المدارس

تحرص الحكومة المصرية على تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وبخاصة بين الطلاب والطالبات والقائمين على العملية التعليمية، وفي هذا الإطار فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة تعاملت بحرص شديد منذ بداية فترة كورونا.

عقد الامتحانات وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لفيروس كورونا بداخل اللجان

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات تليفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” الذي يذاع عبر فضائيات “إم بي سي مصر”، أن مصر من أفضل خمسة دول تعاملت مع أزمة كورونا بالمدارس، لافتًا إلى أن الامتحانات سيتم عقدها وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لفيروس كورونا بداخل كل اللجان على مستوى الجمهورية.

لن يحدث أي تأجيل للدراسة أو الامتحانات

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، كان قد أعلن في وقت سابق على هامش “فعالية إطلاق المدارس التكنولوجية”، أن الحديث عن تأجيل الامتحانات أو الدراسة في الترم الثاني غير صحيح، ولن يحدث أي تأجيل، لافتًا إلى رغبة الوزارة في استكمال الدراسة لإتمام العملية التعليمية وسط الإجراءات المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

 استراتيجية تطوير التعليم الفني

وأشار “شوقي”، إلى أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية يتم إطلاقها لأول مرة، وذلك في إطار الاستراتيجية الخاصة بتطوير التعليم الفني على مستوى الجمهورية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.