ضمن “حياة كريمة”.. جامعة قناة السويس تطلق قافلة شاملة في قرية أبو خليفة

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن إطلاق الجامعة عددًا كبيرًا من القوافل الشاملة المجانية للمشاركة في المبادرة الرئاسية “الحياة الكريمة”، حيث تشمل التخصصات “الطبية، البيطرية، الزراعية، التنموية، والتثقيفية، والتوعوية، لخدمة أهالي المناطق الأشد احتياجاً.

ضمن حياة كريمة.. جامعة قناة السويس تطلق قافلة شاملة في قرية أبو خليفة

انطلاق قافلة مجانية نحو قرية أبو خليفة

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم تنفيذ القوافل الشاملة المجانية خلال الأيام الماضية في مدرسة عثمان أحمد عثمان بالحي الثالث بمدينة الإسماعيلية، وقرية الأبطال شرق القنطرة، ومن المقرر أن يعقد يوم غد الإثنين في قرية أبو خليفة في القنطرة غرب.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة التي ستنطلق بقرية أبو خليفة تعد استمرارًا لمساهمة جامعة قناة السويس في مبادرة “حياة كريمة”، مؤكداً على رغبة الجامعة في المشاركة في كافة المبادرات الوطنية، وأهمها مبادرة “حياة كريمة” التي تهدف إلى تقديم خدماتها للحفاظ على صحة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم خاصة في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

تحويل الحالات الطارئة إلى المستشفى الجامعي

وأشار إلى أنه تم التخطيط لتواجد العديد من التخصصات الطبية في القافلة، وسيتم صرف الأدوية مجانًا، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب جراحة إلى المستشفى الجامعي، وذلك بهدف إجراء الفحوصات اللازمة لجميع المحولين من القافلة إلى المستشفى الجامعي.

وأوضح أن القافلة ستشمل تخصص الإرشاد الزراعي، ودراسة وحل المشكلات التي يواجهها المزارعين، وصرف وتوزيع المبيدات والأدوية عليهم، وفي تخصص الطب البيطري بالقافلة يتم التخطيط لفحص الحالات المرضية لأصحاب المزارع وإصدار الأدوية اللازمة لهم.

جدير بالذكر، أن جامعة قناة السويس شأنها كباقي الجامعات المصرية تهتم بإطلاق القوافل الشاملة بصورة مجانية نحو القرى الأكثر احتياجًا في مختلف مناطق الجمهورية، في إطار المبادرة القومية “حياة كريمة”، لخدمة القرى الفقيرة في مختلف محافظات الجمهورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.