ضبط تاجر عملة بمنطقة “غرب الدلتا”يقوم بمزاولة نشاطه في محل لبيع الموبايلات

وضع اللواء حازم عبد الرحمن خطة لمكافحة جميع أشكال الإتجار بالعملة وقام بتشكيل لجان لمكافحة تجار العملة في جميع المحافظات وضبطهم، وتأتي تلك الخطط في إطار نية وزارة الداخلية  في مكافحة الجريمة بجميع أنواعها وبالأخص تجارة العملة والتي تعتبر من أسوأ الممارسات لما تعود به من ضرر على الحكومة والإقتصاد. ضبط تاجر عملة بمنطقة "غرب الدلتا"يقوم بمزاولة نشاطه في محل لبيع الموبايلات 1 6/4/2020 - 12:46 م

يذكر أن هيئة المباحث علمت بوجود بعض الأشخاص ممن يقومون بالاتجار بالعملة في منطقة غرب الدلتا، وتأتي عملية الإتجار بالعملة خارج النطاق المصرفي الرسمي.

تأكدت صحة المعلومات التي وردت لهيئة المباحث وتبين أن المتهم هو تاجر موبايلات في منطقة غرب الدلتا، ويقوم المتهم بمزاولة نشاطه الإجرامي بمحل الموبايلات الخاص به في  محطة “الرمل ستار”.

واتضح من نتائج التحريات أن المتهم يقوم بممارسة الاتجار بالعملة عن طريق إستهداف العملاء الراغبين في التعامل بالنقد الأجنبي، ويقوم بهذا العمل المتهم إضافة لعدد من السماسرة الذين يقومون بمعاونته في استقطاب الزبائن الذين ينتشرون في عدد من الشوارع بالقرب من دائرة قسم العطارين، ويقوم المتهم ومن معه بتقديم سعر أعلى لشراء العملة الأجنبية مقارنة بالسعر الرسمي للمصارف والبنوك في البلاد مما يتسبب في ضرر للاقتصاد المحلي.

يذكر أيضاً أن المتهم صاحب سوابق فقد تم اتهامه من قبل في 17 قضية منها سرقة كهرباء والبناء بدون ترخيص، تم ضبط المعروضات ومصادرتها والتحفظ عليها إلى حين عرض المتهم للنيابة.