صور متداولة توضح كيف احتفل المصريون باليوم العالمي للمرأة

في ذكرى “اليوم العالمي للمرأة”، قام عدد كبير من نشطاء التواصل الإجتماعي بنشر وتدأول صورا فيما بينهم على وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستا جرام احتفالا وتعليقا على هذه الذكرى الهامة التي تأتي من العام إلى العام، لكن الملفت للنظر في هذه الذكرى هو النظرة الفكاهية للمصريين بالتحديد على هذا اليوم.

صور يوم المرأة

وخلال احتفال الكثير من دول العالم بهذا اليوم المميز للغاية، والذي يذكر فيه العالم كله فضل ومكانة المراة في بناء وتكوين المجتمع، والدور الكبير الذي تقوم به المرأة غلى جانب الرجل في المجتمع، وناشد الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بضرورة الإهتمام بحقوق المراة حول العالم، بالإضافة إلى مساواتها بالرجل في كافة المجالات الحياتية وعدم حرمانها من أي من الحقوق المكفولة لها، وعلى وجه التحديد المراة المصرية والعربية.

صور احتفال المصريين باليوم العالمي للمرأة

إلا أن المصريين كعادتهم يمتلكون روحا فكاهية قلما تجدها في الكثير من شعوب العالم على الإطلاق، حيث تدأول بعضهم صورا توضح بعض السيدات في أوضاع مضحكة للغاية وملفتة للإنتباه.

اليوم العالمي للمرأة
يوم المرأة العالمي

وبالتأكيد، فإن هذه الصور المضحكة التي يتداولها رواد ونشطاء التواصل الإجتماعي لا تنتقص على الإطلاق من أي من حقوق المراة المصرية، حيث تعتبر المراة المصرية على وجه التحديد واحدة من أكثر نساء العالم كفاحا وعطاءا، هذا بالإضافة إلى وقوفها إلى جانب الرجل في كافة مجالات الحياة.

في ذكرى احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، هل تعتقد بان المرأة العربية والمصرية على وجه التحديد لديها كافة الحقوق التي تجعلها تعيش بحرية وبطلاقة وتؤثر في المجتمع بشكل كافي أم لا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.