صور عيد الاضحى 2018 المبارك في مصر والوطن العربي

موعد عيد الأضحى المبارك يستعد الجميع من الأمة الإسلامية للإحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي اقترب بشدة، ولم يتبقى عليه إلا أيام قليلة حيث أن الأمة الإسلامية تقوم بذبح الأضحية وتوزيع جزء منها على الفقراء والمساكين لتعم الفرحة على جميع أفراد المسلمين، ونحن هنا في موقعنا نجوم مصرية نحاول أن نغطى لكم الأحداث الكاملة من الإحتفالات الخاصة بعيد الأضحة المبارك أعاده الله على جميع الأمه الإسلامية بالخير.

موعد عيد الأضحى 2018 المبارك

وحسب ما ورد إلينا في موقعنا نجوم مصرية من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكسة فقد تم تحديد موعد عيد الأضحى 2018 ويوم وقفة عرفات والتي جاءت في يوم الحادي والعشرون من شهر أغسطس بجداية عيد الأضحة المبارك ويستمر حتى يوم السادس والعشرون من نفس الشهر.

موعد صلاة عيد الأضحى

  • مدينة الرياض في تمام 5:20 صباحاً

  • مكة المكرمة في تمام 6:24 صباحا.

  • الدمام في تمام 5:34 صباحا.

  • دولة الإمارات العربية المتحدة مدينة دبي في تمام 5:45 صباحا.

والجدير بالذكر وأن عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات التي ينتظرها العالم الإسلامى في جميع أنجاء العالم حسث أن له الفضل الكبير في الأضحية كما وأنه يأتى بعد إنتهاء موسم الحج، ويقوم الجميع بعمل الأضحية من المقتدرين على ذلك، وفقاً للشريعة الإسلامية.

أدعية يوم عرفة

ونعرض إليكم في موقعنا نجوم مصرية بعض الأدعية التي يتم قولها في يوم عرفة قبل حلول أولى أيام عيد الأضحى المبارك:

اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.
اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب على توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.
اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به على وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.
اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
ربنا لا تؤخذانا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.
ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا.
ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

نتابع معكم التغطية الحضرية في موقعنا نجوم مصرية من رسائل وتهنئة تخص عيد الاضحى المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    شكرآ كثير الشكر والواجب اللهم من صلاة العيد الأضحى المبارك