صور تهنئة بعيد رأس السنة القبطية عيد النيروز 1736 – 2019

نقدم لكم اليوم باقة من اجمل صور تهنئة بمناسبة عيد رأس السنة القبطية عيد النيروز لعام 2019 والذي يوافق العام القبطي 1736، والذي يحتفل به الأقباط كل عام في مصر وجميع الدول العربية والأجنبية في أول أيام شهر توت، بزيارة الكنائس والأقارب والأصدقاء وتهنئة بعضهم بعض، وأيضا زيارة الأماكن المقدسة المسيحية والحدائق والمتنزهات وقضاء يوم ممتع.

صور تهنئة بعيد رأس السنة القبطية عيد النيروز 1736 - 2019

صور تهنئة بعيد رأس السنة القبطية

عيد رأس السنة القبطية أو عيد النيروز أو عيد نوروز قبطي هو من أهم الأعياد القبطية الأرثوذكسية، والذي يحتفل به جميع المسيحيين في العالم، أما عن كلمة نيروز فهي تعني بالفارسية الآنهار وتعني أيضا اليوم الجديد باللغة السيريانية، وهو أول يوم في السنة الزراعية عند المصريين القدماء لأنه يوافق موسم فيضان النيل في هذا الوقت من العام.

واختلفت الاحتفالات بعيد رأس السنة القبطية أو عيد النيروز باختلاف العصور والأزمان، ففي عصر الفراعنة فكان الفلاح المصري يحتفل بعيد النيروز بزراعة المحاصيل ووفرة الإنتاج بسبب فيضان النيل في هذا الوقت من العام، أما عن عصر الأقباط الإمبراطور دقلديانوس فكان من اقصي العصور على المسيحيين لذلك في هذا العصر كونا يسمونه عيد الشهداء، أما عن عصر المماليك فكان يخرج المسيحين في مظاهرات واحتفالات بعيد رأس السنة القبطية، وكان المسلمون يخرجون معهم في هذا العيد ويوزعون الحلوي والعطايا على الناس.

موعد عيد رأس السنة القبطية عيد النيروز

يوافق موعد عيد النيروز عيد رأس السنة القبطية الخميس 12 سبتمبر 2019 (يوافق 1 توت 1736 )، وفي هذا الوقت من العام تشهد جميع البلاد العربية والأجنبية احتفالات كبيرة من الأقباط بهذه المناسبة، ويقومون بتعليق الزينات على الكنائس والبيوت والشوارع وتوزيع الحلوي على الأطفال وتعم الفرحة والبهجة قلوب الصغار والكبار.

عيد النيروز هو من الأعياد المفضلة عند الأطفال المسيحيين الأرثوذكسية، لما يبعثه من بهجة وسرور على نفس الطفل، بالإضافة إلى الحلويات والهدايا التي يحصلون عليها من الأهل والأقارب والجيران، وتنتشر روح المحبة والصداقة في هذا العيد بزيارة الأقارب والتقرب إلى الأصدقاء.

أما عن احتفال الكنائس المصرية والعالمية بعيد النيروز أو عيد رأس السنة القبطية، فتعلق الزينات داخل وخارج الكنائس وتوزع الحلوي والعطايا والهدايا على الأطفال والكبار، وتقام الصلوات والابتهالات احتفالا بهذا العيد المبارك، ونشر روح المحبة والكرم والصداقة بين جميع المسيحيين في أرجاء العالم باسرة.

صور تهنئة بعيد النيروز

 رأس السنة

 رأس السنة

 رأس السنة

 رأس السنة

نتيجة بحث الصور عن صور عيد النيروز

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صور عيد النيروز

نتيجة بحث الصور عن صور عيد النيروز

نتيجة بحث الصور عن صور عيد النيروز

نتيجة بحث الصور عن صور عيد النيروز

نتيجة بحث الصور عن رأس السنة القبطية

نتيجة بحث الصور عن رأس السنة القبطية

صورة ذات صلة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.