صور | السيسي يكشف عن مدرعة تمساح التي أنتجتها القوات المسلحة

قام أمس رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسى”، بفتتاح أحدث مصانع القوات المسلحة لإنتاج السيارات والمركبات والمدرعات التابعة للجيش المصرى.

صور | السيسي يكشف عن مدرعة تمساح التي أنتجتها القوات المسلحة 1 15/5/2015 - 11:32 ص

و كشف “السيسى” عن أحدث مدرعات الجيش المصرى، التي أطلق عليها إسم “تمساح”، التي تم إنتاجها في المصانع الحربية، بأيدى مصرية 100 %، وستقوم إدارة المركبات بتصنيعها وتركيبها.

المدرعة “تمساح” تعتبر من أقوى العربات المدرعة، وسيتم إستخدامها في العديد من العمليات العسكرية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، نظرا لأنها قادرة على حماية الأفراد الموجودين بداخلها، وهى تتسع لعدد 6 أفراد.

“تمساح” مزود بأحدث المحركات (AVDS-1790 )، الذي يعمل في أسوء الظروف، وتصل سرعة هذه المدرعة 50 كلم في الساعة، وقدرة 750 حصان.

و قال “عبد الفتاح السيسى” خلال كلمته أمس اثناء إفتتاح مصنع المركبات المدرعة، أن هذه العربة سيكون لها دور قوى وبارز في مجال مكافحة الإرهاب.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول وزير الدفاع والإنتاج الحربى “صدقى صبحى”، والمهندس “إبراهيم محلب” رئيس مجلس الوزراء، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق “محمود حجازى”، وقادة الأفرع، وعددا من الوزراء والمحافظين قد حضروا الإفتتاحية أمس الخميس.

لمشاهدة صور المدرعة تمساح

1

2

3

4

6