صور | أجمل 5 شواطئ لقضاء الصيف في مصر

مع إقتراب دخولنا فصل الصيف، ستكثر الرحلات الصيفية لقضاء المصيف على شواطئ مصر المختلفة، مصر لديها العديد من الشواطئ الساحلية على ساحلى البحر الأحمر، والبحر المتوسط، ولعل اشهر الأماكن التي يفضلها المصريون هى مدينة الأسكندرية، ومرسى مطروح، والعديد من المناطق الأخرى

صور | أجمل 5 شواطئ لقضاء الصيف في مصر 1 4/6/2015 - 12:07 م

فيما يلى نعرض لكم اجمل 5 شواطئ في مصر.

1 – الجونة

الجونة

تبعد الجونة عن محافظة القاهرة بحوإلى 5 ساعات، وهى تطل على ساحل البحر الأحمر، وتتميز الجونة بمياها الزرقاء النقية، بجانب العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية المميزة، ويمكنك أيضا صيد الأسماك، وممارسة رياضة الغوص، ومشاهدة الشعاب المرجانية.

2 – مرسى علم

مرسى علم

مدينة مرسى علم ن إحدى مدن محافظة البحر الأحمر، تتشتهر مرسى علم بالعديد من المحميات الطبيعية، بجانب إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية بها، وتحتوى على العديد من القرى السياحية والفنادق الفاخرة، ودرجة حراراتها صيفا وشتاءا معتدلة لتناسب كافة الأذواق.

3 – طابا

طابا

مدينة طابا، أحد أهم المدن المصرية، تشتهر بالعديد من الشواطئ الجذابة التي تجذب السائحين من معظم دول العالم، وبها العديد من الفنادق الفاخرة، ويمكنك ممارسة العديد من الآنشطة هناك مثل ركوب الجمال، وعمل رحلات السفارى، العديد من الآنشطة الأخرى.

4 سهل حشيش

سهل حشيش

أحد المناطق القريبة من مدينة الغردقة الواقعة في محافظة البحر الأحمر، تمتاز هذه المنطقة بالعديد من المنتجعات والقرى السياحية، وتشتهر بالسياحة العلاجية ويمكنك ممارسة العديد من الآنشطة البحرية بها.

5 – رأس شيطان

راس شيطان

منطقة رأس شيطان تقع في نويبع بالقرب من دهب المطلة على ساحل البحر الأحمر، وهى من المناطق الهادئة في مصر، وتتميز بجمالها وسخرها الخلاب، وتشتهر بالعديد من الخيام الموجودة على الشواطئ المصنوعة من الأخشاب والقش.