صورة نادرة للفنان الراحل استيفان روستى وهو يغسل سيارته

ستيفان روستي قدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة طوال مشواره الفني الحافل بأكثر من 300 فيلم ما بين تمثيل وإخراج، ويعتبر واحدًا من أشرار السينما في مصر التي يقدمها بطرق كوميدية جعلته يتربع على هذا العرش بمفرده.

صورة نادرة للفنان الراحل استيفان روستى وهو يغسل سيارته 1 9/7/2016 - 3:30 م

ولد الفنان الراحل ستيفان روستي لأب نمساوي، وأم إيطالية، وكان والده يعمل سفير دولة النمسا بمصر، وولد في السادس عشر من نوفمبر عام 1891 في إيطاليا، وبعد انفصال والدته عن والده السفير تزوجت من شخص إيطالي أخر، وقرر ستيفان بعدها أن يعتمد على نفسه.

بعدها التحق بفرقة عزيز عيد المسرحية بسبب إتقانه اللغة الفرنسية والإطالية بطلاقة، بعدها سافر إلى ألمانيا وعمل في الملاهي الليلية، ثم التقى المخرج محمد كريم، ودرس هناك الفن الأكاديمي مع سراج منير الذي تعرف هناك عليه.

الفنان ستيفان روستى

بعدها عاد لمصر مرة أخرى، وقدمته المنتجة عزيزة أمير التي قدمت له أول عملاً يقوم بإخراجه، وهو فيلم ليلى، الذي قام ببطولته مع منتجة الفيلم عزيزة أمير، وأسيا داغر، والعديد من النجوم.

ستيفان روستى يغسل سيارته

في هذا السياق ننشر صورة نادرة للفنان الراحل ستيفان روستي بملابسه الداخلية وهو يقوم بغسل سيارته، ويذكر أن هذه السيارة سرقت بعد وفاته بقليل من أمام المقهى الذي توفي فيه.

يذكر أن الفنان الراحل قدم أكثر من 350 فيلم بين إخراج وتمثيل، وتوفي في مايو عام 1964، وأخر الأفلام التي شارك فيها كان، حكاية نصف الليل مع الفنان عماد حمدي، وزيزي البدراوي.