صورة نادرة لتذكرة حفل كوكب الشرق أم كلثوم من عام 1959

السيدة أم كلثوم أو كوكب الشرق واحدة من أفضل من أنجب ت مصر من المطربات التي كانت حفلاتها تعد بمثابة عيد لكل عشاق الطرب الأصيل والأغاني الرائعة، وكان حضور حفلات سيدة الغناء العربى بالملابس الرسمية سواء للسيدات أو الرجال، وكان يحضر حفلاتها جميع فئات الشعب من مختلف محافظات الجمهورية.

صورة نادرة لتذكرة حفل كوكب الشرق أم كلثوم من عام 1959 2 20/11/2019 - 5:28 م

وقد تدأول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وانستجرام صورة نادرة لتذكرة لإحدى حفلات سيدة الغناء العربي السيدة أم كلثوم ويرجع تاريخ هذه التذكرة إلى عام 1959 أي منذ 60 عاماً بالتمام والكمال، وتعد هذه التذكرة بمثابة تذكار احتفظ بها صاحبها ليتفاخر بأنه حضر حفلة غنائية لسيدة الغناء العربي وكوكب الشرق أم كلثوم.

ويظهر في الصورة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن التذكرة كان لأحد الحفلات التي تقوم السيدة أم كلثوم بالتربع بقيمتها لأحد الجمعيات الخيرية وهى جمعية أصدقاء مصحات الدرن، والكائنة بمدينة الإسكندرية والتذكرة كانت برعاية السيد الرئيس جمال عبد الناصر رئيس الجمهورية لمساعدة الجمعية في تحقيق رسالتها الإنسانية وهى علاج مرضي الدرن.

ويبدو من الصورة بأن قيمة التذكرة ثلاث جنيهات وأن الحفلة تبدأ من الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الخميس الموافق 19 مارس 1959ميلادية، الموافق 10 رمضان عام 1378 وذلك بمسرح الهمبرا، وأن التذكرة كانت فوتيل صالة ممتازة وسعرها 3 جنيهات خالصة الضريبة، كما أن هناك تنويه على التذكرة بان كل تذكرة غير مختومة بخاتم وزارة الشئون الاجتماعية تعتبر لاغية.

ونعرض صورة تذكرة حضور احتفال السيدة أم كلثوم والمتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت اهتمام كبير وإعجاب الكثيرين.

صورة نادرة لتذكرة حفل كوكب الشرق أم كلثوم من عام 1959 1 20/11/2019 - 5:28 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.