صورة أغضبت المصريين: وزير خارجية قطر يدير ظهره أثناء كلمة نبيل العربي، الصورة بالتفاصيل

أختير اليوم السفير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق أميناً عامً لجامعة الدول العربية وذلك خلال التصويت الذي تم اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، خلفاً للأمين العام للجامعة الحالي وهو السفير نبيل العربي والذي ستنتهي ولايته رسمياً بالكامل 30 يونيو المقبل، وسيتولي بعدها رسمياً أول يوليو 2016 الدكتور أحمد أبو الغيط أميناً عامًا لجامعة الدول العربية.
من ناحية أخري شهدت اجراءات اختيار الأمين العام للجامعة بعد الاختلافات والمناقشات قبل الاختيار والاتفاق على أبو الغيط، حيث تدأول البعض تصريحات لوزير الخارجية السوداني عن رغبته في تدأول المنصب بين الدول العربية، كما قيل أن السودان تحفظت أيضاً على ترشيح الدكتور أحمد أبو الغيط كأمين عام لجامعة الدول العربية.
كما أبدي الجانب القطري رفضه الواضح لترشيخ أبو الغيط وتحفظ بشكل كامل على الاختيار مؤكداً على عدم اتفاقه مع السياسات العامة للرجل.
في حين أيدت معظم الدول العربية الاختيار وتم بالفعل اختيار أبو الغيط أمين عام للجامعة.
وتدأول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر بعض وسائل الاعلام صورة لوزير الخارجية القطري أثناء إلقاء الدكتور نبيل العربي الأمين العام الحالي والمنتهية ولايته يوليو المقبل أثناء إلقاء كلمته اليوم وهو يدير ظهره ناحية الحضور رافضاً سماع خطاب نبيل العربي.
تلك الصورة التي أثارت غضب المصريين ودهشتهم من هذا النهج القطري المستمر وتلك السياسات التي لم تتغير بعد.

جامعة الدول العربية


عرض التعليقات (1)