صندوق تحيا مصر يطلق قافلة لتقديم الدعم لـ 2000 أسرة

صندوق تحيا مصر يطلق قافلة الحماية الاجتماعية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الغذائي لـ 2000 أسرة في وسط سيناء، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وتعزيز جهود الصندوق لاستهداف أنشطة الأسر الأكثر ضعفًا لتسهيل عبء العيش على أكتافهم بالتضامن والتنسيق مع قيادة مكافحة الإرهاب بقوات القناة الشرقية.

وقال المدير التنفيذي للصندوق، تامر عبد الفتاح، في بيان يوم الثلاثاء، إن القافلة سلمت خلال اليومين الماضيين 22 طناً من المواد الغذائية الجافة و 20 طناً من الخضار و 2.5 طن من منتجات الألبان والمعلبات، بالإضافة إلى 4 أطنان من اللحوم.

بالتعاون مع مؤسسة العناني للتنمية البشرية والشركة العربية للصناعات الغذائية (دومتي) وجمعية الخير والتقوى.

وأضاف أن الفريق يهدف إلى رعاية 2000 أسرة في مناطق مثل نخل وبير جريد والتمد ورأس النقب والكتيلة والريد والسلام وصدر الحيتان والبروك والخفجة والنظيلة.

وأشار إلى أن الفريق جزء من سلسلة فرق (بالهنا والشفا) ضمن المبادرة وفي محافظات (القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الفيوم، سيناء ، مطروح) تم تقديم الدعم الغذائي للأسر المستحقة .

وأوضح أن سيناء حظيت باهتمام كبير من الصندوق في مجالات مختلفة مثل التنمية العمرانية والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الصندوق خصص الحساب رقم 037037 – تنمية سيناء لتلقي التبرعات لمشروع تطوير أراضي الفيروز.

وأكد أن الصندوق مول حتى الآن مشروعات بقيمة 167 مليون جنيه في سيناء منها مشروعات لتحسين كفاءة 10 مدارس (تعليم عام – الكلية الأذرية) في العريش ورفح والشيخ زويد. وكذلك قسطرة القلب، والعمل على تحسين كفاءة الشبكة وإصلاح 37 بئراً في الشيخ زويد ورفح.

كما نظم الصندوق قوافل طبية في بئر العبد ونخل والحسنة والعريش والشيخ زويد ورفح من خلال القافلة الطبية المتكاملة التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وكذلك  معارض وفعاليات مبادرة فرحة لتوفير ملابس وأثاث جديد وبطانيات ومرافق للزواج للفتيات الأولى بالرعاية.

وشدد على أهمية تقديم خدمات متنوعة للأسر المستحقة، وتعزيز الشراكات مع جهات القطاع الخاص التي تدعم العمل الخيري، ومواءمة جهودها مع برامج الدولة لتحسين نوعية حياة مواطنيها الأكثر رعاية.

يذكر أن مبادرة بالهنا والشفا، إحدى أنشطة محور الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، ويستفيد منها نحو 11 مليون مواطن سنويًا، ويتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

5 تعليقات
  1. حسن محمد محمد لطفي يقول

    محتاج المنحة ظروفي صعبة

  2. احمد حامد زكي رقم التلفون ٠١٠٩٣١١٥٧٢٧ مرسى مطروح شارع المطار خلف النيابة العسكرية يقول

    لاإله إلاانت سبحانك إنى كنت من الظالمين اللهم احفظ بلادنا من كل شر و سوء

  3. احمد حامد زكي رقم التلفون ٠١٠٩٣١١٥٧٢٧ مرسى مطروح شارع المطار خلف النيابة العسكرية يقول

    عاشت مصر وعاش قائدها العظيم

  4. غير معروف يقول

    رمضان حمدان خلاوي سلمان من الصعيد قنا سني 48سنه.والاوظيفه.والاشغل.

  5. محمود رجب سيد شلبي يقول

    بالتوفيق أن شاء الله