صحيفة لاستامبا الإيطالية تنصح المصريين بالإلتزام بقرارات الحظر لمكافحة فيروس كورونا

وجهت الصحيفة الإيطالية لاستامبا نصيحة خاصة للشعب المصري الكبير، وأوضحت في الرسالة أنه يجب على الشعب المصري الإلتزام بقرار الحكومة حول فرض حظر التجوال ضمن الخطة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأوضحت الصحيفة بتعليق في تقرير لها اليوم على قرار الحكومة المصرية بشأن فرض حظر التجوال على المواطنين قائلة:” أنها خطوة صائبة، رغم عدد الإصابات والوفيات المحدودة، متوقعة أن تأتي ثمارها بسيطرة واضحة من السلطات والقطاعات الطبية في مصر على انتشار فيروس كورونا كوفيد-19″.

 

كما ذكرت الصحيفة، إن الكرة الآن في ملعب الشعب المصري، مشيرة إلى أن الأزمة في إيطاليا كانت في عدم التزام المواطنين في الشوارع الإيطالية، وهو ما أدي لانتشار الفيروس في البلاد، حيث تعاني العاصمة روما في تاريخها الحديث وسط مخاوف من انهيار النظام الطبي بالكامل.

وأوضحت الصحيفة أيضاً، أن مصر تشدد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء في البلاد، حيث نقلت قول رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا، مؤكداً أن هناك قرارات أكثر شدة سيجري اتخاذها إذا تدهورت الأمور.

وأشارت الصحيفة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والإجراءات الوقائية من قِبل الشعب المصري لمواجهة انتشار الفيروس، ومنع التواجد في الأماكن المزدحمة أو المغلقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد