صحيفة عكاظ السعودية: محلات صرافة سعودية توقف التعامل مع الجنيه المصري


كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن تطور صادم وغير متوقع من جانب عدد من شركات الصرافة السعودية، بعد اقدامها على وقف التعامل بالجنيه المصري، وهو الأمر الذي أثار جدل واسع بين صفوف المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وتخوفهم من أن يكون ذلك الإجراء له علاقة، بين تأزم العلاقات المصرية السعودية في الآونة الأخيرة.

في حين نقلت “عكاظ”، عن مصادر مصرفية، بأن هذه الخطوة، تأتي لعدم استقرار أسعار الصرف، وتذبذب السياسات النقدية، مبدين قلقهم حيال النقص الحاد الذي شهده سعر الجنيه أمام العملات الأخرى، مشيرة أيضاً بأن البنوك السعودية لم تعلن حتى نهاية مساء أمس الأحد، أيًّا من هذه الإجراءات كما تواترت الأنباء، في انتظار قرارًا رسميا من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، لاتخاذ مثل هذه الخطوة.

كما نقلت الصحيفة السعودية، عن المحلل المالي، “محمد ماهر”، تفسيره لوقف بعض الصرافات السعودية التعامل بالجنيه المصري إلى “عدم ثقة الصرافين في استقرار سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى”، وهو ما اعتبره قراراً اقتصادياً بالدرجة الأولى.

كانت الصفحة الرسمية للجالية المصرية بالسعودية، قد تناولت هذا الأمر، وردود أفعال المصريين المتواجدين بالسعودية، وصدمتهم من هذا القرار.

صحيفة عكاظ السعودية: محلات صرافة سعودية توقف التعامل مع الجنيه المصري 1 24/10/2016 - 5:20 م

صحيفة عكاظ السعودية: محلات صرافة سعودية توقف التعامل مع الجنيه المصري 2 24/10/2016 - 5:20 مصحيفة عكاظ السعودية: محلات صرافة سعودية توقف التعامل مع الجنيه المصري 3 24/10/2016 - 5:20 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.