شيخ الأزهر:- ” لا يوجد إلا دين واحد فقط كان له العديد من المظاهر واخر مظهر له هو الإسلام “

قال الشيخ ” أحمد الطيب ” شيخ الأزهر في برنامجه المذاع حالياً على قناة سى بى سى الفضائية بعنوان ” الإمام الطيب “، أن كل الانبياء الذين ارسلوا من ايام سيدنا ادم إلى محمد، جاءوا ليبشروا بدين واحد فقط، بغض النظر عن كل المعتقدات والاتجاهات، ولكن جميع الآنبياء جاءوا لكى يدعون إلى دين واحد فقط وهو في القرآن الاسلام.

شيخ الأزهر:- " لا يوجد إلا دين واحد فقط كان له العديد من المظاهر واخر مظهر له هو الإسلام " 3 4/6/2017 - 6:52 م
شيخ الأزهر:- " لا يوجد إلا دين واحد فقط كان له العديد من المظاهر واخر مظهر له هو الإسلام " 1 4/6/2017 - 6:52 م
الشيخ ” أحمد الطيب ” شيخ الأزهر

جميع الأديان هى دين واحد فقط

وأضاف ” الطيب ” أن جميع الشرائع السماوية جاءت لكى تكمل بعضها البعض، وأنه لا يوجد هناك إلا دين واحد فقط، كان له العديد من المظاهر وكان آخر مظهر له هو الإسلام، واستكمل ” أحمد الطيب ” شيخ الأزهر حديثه بأن دين المسيحية ودين اليهودية كانوا من مظاهر الدين الإسلامي ايضاً، حيث أن كل هذه الأديان التي ظهرت هى دينا واحداً فقط وهو الدين الاسلامى.

وأضاف شيخ الأزهر ” أحمد الطيب ” على برنامجه ” الإمام الطيب ” المذاع على شاشة قناة سى بى سى الفضائية، أن الدين الاسلامى هو الدين المنفتح على الأديان الأخرى أي الدين المسيحي والدين اليهودي، وأن معاملة غير المسلمين أو أصحاب الديانات الأخرى في المجتمع الإسلامى، هى اوامر انزلها الله سبحانه وتعإلى في القرآن.

شيخ الأزهر:- " لا يوجد إلا دين واحد فقط كان له العديد من المظاهر واخر مظهر له هو الإسلام " 2 4/6/2017 - 6:52 م
الشيخ ” أحمد الطيب ” شيخ الأزهر

واستكمل شيخ الأزهر حديثة قائلاً:- أن الوحدة الوطنية يمكن أن تتغير وتهتز مع ريح السياسة، ولكن بالنسبة للمسلم عندما يوضع أمام اختيار إما أن يفعل أو يدخل النار فيكون العمق كبيراً والفرق واضحاً، وأن القرآن يطلق على الآنبياء مثل سيدنا اسماعيل وسيدنا نوح وسيدنا إبراهيم  وسيدنا موسى لقب مسلماً، واختتم حديثه بأن القرآن هو الكتاب الخاتم للأديان، وهو الدين المنفتح على كل الشرائع الأخرى السابقة والحالية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of mariam
    mariam يقول

    ليه كدة بس يامولانا هم المسيحيين ناقصين ليه مصممين تمحونا وتمحوا ذكرانا وايماننا ماتسيبونا فى حالنا نعبد ربنا بطريقتنا بس احب اقول لفضيلتك “أبواب الجحيم لن تقوى عليها”