شيخ أزهري يفجر مفاجأة: لا يوجد دليل شرعي يحرم زواج المسلمة من المسيحي أو اليهودي

يبدو أن موضوع زواج المسلمة من غير المسلم لم تنتهي إثارته بعد، خاصة بعد اقتراح الرئيس التونسي بإتاحة زواج المسلمة من غير المسلم والمساواة بين الرجل والمرأه في الميراث.

زواج المسلمة من غير المسلم

وصرح الشيخ مصطفي راشد، وهو أحد مشايخ الأزهر الشريف، أنه لا يوجد نصف شرعي يمنع زواج المسلمة من غير المسلم، وأن ذلك حرّمته الشريعة الغراء، واستثنت من ذلك أهل الكتاب ويقصد بهم “اليهود والنصارى”، حيث لم يوجد أي دلائل شرعية تمنع زواج المرأة المسلمة من غير المسلم، وجاء ذلك التصريح عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وأضاف أنه لا يوجد نصر قرآني أو حديث نبوي شريف يمنع زواج المسلمة من المسيحي أو اليهودي، وأن ما أوردته الآيه القرآنية التي جاءت في سورة البقرة (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم) تتكلم عن المشركين فقط أي الكفار الذين لا يؤمنون بوجود الإله الواحد، وأن العالم يعلم جيداً أن القرآن والسنه واضح كالشمس لا لبس فيه، وأن الأحاديث والآيات التي وردت لهذا الأمر فرقت أكثر من مره بين المشركين وأهل الكتاب، وأقول لبعض المفسرين أن القرآن لا يفسر بالأهواء الذكورية الذي لا يعلى على شرع الله.

وأخر ما كتبه الشيخ على صفحته على الفيسبوك: “إذا نظرنا في كتاب الله وسنة رسولة إلى من هو المُشرك في آيات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، نجد أن المشرك الذي لا يؤمن بالله ورسولة ولا بأي كتاب أنزله الله، مؤكداً أن أهل الكتاب (اليهود والنصارى) ليسوا من المشركين، على حد تعبيره.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ربنا ينتقم منك

  2. Avatar of خالد
    خالد يقول

    ازاي مفيش وبعدين الاية القرأنية فيها نهي وبعدين الضلال بين والحق بين اللهم صلي علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم

  3. Avatar of ابراهيم
    ابراهيم يقول

    بالله عليكم من يعرف الشيخ يطلب بنته للزواج من واحد يهودى كان بيدور على عروسة محترمة
    وعلشان خاطرى تضربوه بجزمة وسخة علشان الشرمطة مش فى الدين

  4. Avatar of ابراهيم
    ابراهيم يقول

    قال الله تعالى :
    “لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن”
    و قال الله تعالى :
    “ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون”
    و قال الله :
    “إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الأذلين”
    و قال الله :
    “ومن يشاقق الله ورسوله فإن الله شديد العقاب”

  5. Avatar of رشيد هاشمي
    رشيد هاشمي يقول

    هذا معتاد على الفتوى من طراز “ليت”وهي من دون سكر و لا ملح و تفوح منها رائحة اظنها و الله اعلم نفاق. الرجل معروف .

  6. Avatar of hashim
    hashim يقول

    انت شيخ ازهري ومسلم هذا ماتعلمته من الازهر الشريف والله انت لاتفقه شي لا في السنه ولا علم التشريع اما غبي لم تفهم . كتاب الله وسنة رسوله اذا كان النصاري واليهود لايعترفونا بخاتم الانبياء سيدنا محمد رسول الله (ص) ولايؤمنون بالاسلام ماذا تعني هذا طيب لماذا رسولنا الكريم هو خاتم الانبياء وانزل عليه القرٱن هل النصراني واليهودي مؤمن بالقران ورسولنا الكريم اتقي الله الله سوف يسألك علي هذه التصريحات ماعندك فرق من المرتد حقو يقيمو عليك الحد . شيخ فاجر ليس الا والرئيس التونسي كذالك يحلل علي مزاجه عنده خرف عمره 90 عاما حلل زواج الكافر الاوهو النصراني كافرين بكتاب الله وسنة رسوله ولايؤمنون بذالك . سلام علي الطلبة الذين درستهم انت اعوذبالله وصلت الي هذا الحد ياخي اي تشريع هذا من اي كنيسة جبته ياخي طز فيك وفي النصاري واليهود