التخطي إلى المحتوى
شهيرة تسببت في ارتداء 3 فنانات الحجاب وممثله كادت ان تخطف زوجها وماذا قالت عن حالة شادية الصحية
شهيرة تسببت في ارتداء 3 فنانات الحجاب وممثله كادت ان تخطف زوجها وماذا قالت عن حالة شادية الصحية

عشقت الفن ودرسته في معهد الفنون المسرحية ورغم ذلك لم يتعد إنتاجها منه 20 عمل فني فقط ما بين أفلام ومسلسلات، وشاركت في معظمها ولكن بعد زواجها من الفنان محمود ياسين الذي ساعدها كثيرًا في مسيرتها الفنية القصيرة لتقرر فجأة اعتزاء الفن وارتداء الحجاب والاعتكاف في المنزل مع بداءة التسعينات، وكان لاعتزالها بالغ الأثر في نفوس كثير من الفنانات، بخلاف الضجة التي سببتها آنذاك في الاعلام الذي يسلط الضوء على ظاهرة حجاب الفنانات كما أطلق عليها حينها.

عائشة محمد أحمد حمدي، أو كما عرفها الجمهور باسم شهيرة من مواليد 1 فبراير 1949 ولقبها شقراء السبعينات.

يمكن القول بأنها حصدت شهرة أكبر بعد اعتزالها الفن خاصة وأن ظهورها في وسائل الإعلام حينها ارتبط بتلك المناسبة، الأمر الذي عرضها للكثير من الهجوم من جانب بعض الفنانين والمثقفين ومنهم شاعر العامية الراحل أحد فؤاد نجم الذي اتهمها هي وزميلاتها من الفنانات المعتزلات بالمتاجرة بحجابهن عبر الفضائيات خاصة وأن معظمهن اتجهن للعمل الدعوي فيما بعد.

أما عن أسباب ارتداءها للحجاب فقد صرحت شهيرة في كثير من البرامج التلفزيونية والحوارات الصحفية فقالت إن الفن كان يستحوذ على تفكيرها وجهدها بشكل كبير لدرجة تمنعها من الصلاة أحيانا، فقد كانت عاشقة للفن وترغب في التعمق بأدق التفاصيل وهنا قررت أن تكون لها وقفة مع نفسها.

وبدأت تفكر في الموت ولقاء الله ولم تكن قادرة على النوم لفترة طويلة، إلى أن عزمت على ارتداء الحجاب في عام 1992 واعتزال العمل الفني والتفرغ للعبادة ولأسرتها والبقاء في المنزل.

تسببت شهيرة في ارتداء 3 فنانات الحجاب منهن سهير البابلي، وسهير رمزي، وحينما سئلت في حوار صحفي عن أسباب اعتزال الفنانات وارتداء الحجاب قالت: ” نحن فنانات نتأثر ببعضنا البعض جدًا، وقد سببني الله في حجاب 3 فنانات “.

لذلك حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير في مجالات الدعوة الاسلامية داخل مصر وخارجها.

في عام 1996 خاضة الفنانة المعتزلة شهيرة تجربة تقديم البرامج الدينية في التلفزيون وذلك بعدما جذبت أنظار الكثيرين بأسلوب حديثها في برنامج ساعة صفا على قناة ايه ار تي، فقرر الشيخ صالح كامل مالك راديو وتلفزيون العرب التعاقد معها لتقديم برنامج ديني بعنوان ( اللهم تقبل ) على شاشة قناة اقرأ الفضائية.

هوجمت حينها وقيل إن ذلك البرنامج صفقة بينها وبين رجل الأعمال السعودي بعد حلقاتها المتميزة في ساعة صفا، بجانب تساؤلات البعض حينها عن أحقية شهيرة في تقديم برنامج ديني وعن ذلك قالت ربما أكون أقل علمًا من الكثيرين ولكن مصداقيتي كفنانة تركت الفن واعتزلت برغبتها ثم عادت إلى الناس ببرنامج ديني لا تتحدث فيه إلا عن الله ، وبريق الشهرة المصاحب للعودة كل ذلك أعطى مصداقية للبرنامج وأكسبه قدرًا كبيرًا من النجاح.

المفاجأة كانت في أغنية تتر البرنامج الذي اهدته الفنانة المعتزلة شادية بصوتها إلى صديقتها شهيرة ومن شدة عذوبة الكلمات والصوت المصاحب لها تم تحويله إلى فيديو كيلب من أداء شهيرة والذي حصل على جائزة أحسن أغنية من مهرجان الفيديو كليب الدولي واستخدم كدعاية للبرنامج الذي فاز عا 2005 كثاني أفضل برنامج على قناة اقرأ بعد برنامج على خطى الحبيب للداعية الشهير عمرو خالد.

ظهرت الفنانة شهيرة مؤخرًا في عدد من المناسبات مرتدية بونيه يكشف جزء كبير من شعرها ما عرضها للهجوم من الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين اتهموها بخلع الحجاب بخلاف وضعها لمساحيق التجميل بشكل مكثف خلال حفلات الزفاف التي حضرتها، بعد أن نشرت صورها على موقع انستجرام.

من جانبها علقت شهيرة في حوار سابق على محاولات البعض التشكيك في خلعها الحجاب قائلة إن من يروجون لخلعها الحجاب هم ناس تافهون، وليس لديهم ما يفعلونه سوى إطلاق الشائعات وليس لديهم الحق في التدخل في حياتي الخاصة ويتحدثون عما ألبسه فهذه حرية شخصية ولم أخلع الحجاب لأني ببساطة أرتدي ايشارب أو حجاب وأحيانا قبعة تغطي شعري المهم أظهر بمظهر محتشم دائمصا.

ردت شهيرة على جملة وجهتها لها رغدة : ” اللي على راسك ده مش حجاب ” قائلة: ” أنا مقتنعة بأني في فترة احتشام، والشخصية العامة تقع تحت الأضواء ولو خلعت غطاء الرأس هتقوم الدنيا ومش هاتقعد وارتداءه أو خلعه مش فارق معايا “.

وعن دعوتها لابنتها لارتداء الحجاب ردت شهيرة بالنفي وقالت : ” ابنتي مش محجبة ولكن محتشمة هي كده رانيا عمرها ما لبست عريان”.

ونفت مؤخرًا أن زوجها الفنان محمود ياسين أصيب بالزهايمر مشيرة إلى أنه أجرى عملية قلب مفتوح منذ سنوات وحالته مستقرة ولكنه مصاب بتصلب بسيط في الشرايين.

وأشارت إلى أن ياسين لم يأخذذ قرار بالاعتزال ولكنه لا يعمل بالوقت الحالي، وكان يقابل مطاردات كثيرة من فنانات ومعجبات ولكنه متزن وعينه مش فارغة، لو مش عاقل كان البيت اتحطم.

وأشارت إلى أن احد الفنانات كانت مصرة على الزواج منه ولكنه رفض وأنهى الموضوع قائلًا ( ضفرك برقبتها).

وأوضحت شهيرة أنه لولا زواجها من محمود ياسين الذي هو أشهر فنانين مصر قائلة الحمدلله الواحد مبياخدش كل حاجة الحياة مستقرة وأنا ومحمود أطول فترة زواج مافيهاش مطبات”.

عن كيفية اعاقة ياسين لنجاحها قالت محمود ياسين كان مسيطرًا على السوق وكان الافلام كانت تأتي إلى البيت أولًا، وكان يرشح ممثلات أخريات للأدوار ويرفض ترشيح زوجته وأضافت كان يقول لي الدور هذا لا تقومي بعمله ثم يرفض ترشيحه”.

وفت شهيرة الاخبار المتداولة حول حالة النجمة المعتزلة شادية وقالت ان كل ما اثير عن شادية انها كانت مصابة بأزمة تنفس الباقي كله شائعة وطمأنت الجمهور بأنها بخير ومتواجدة في المنزل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.