دار الإفتاء المصرية تعلن غداً هو بداية شهر شعبان واليوم هو المتمم لشهر رجب

قامت دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر شعبان، مساء يوم أمس، وتحققت من عدم ثبوت هلال شهر شعبان، ويعد ذلك مخالف للحساب الفلكي، حيث كانت أعلنت فيما سبق بأن بداية شهر شبعان يوم الخميس، وأعلن دار الإفتاء أن غداً الجمعة هو بداية شهر شعبان لعام 1438 هجري.

دار الإفتاء المصرية تعلن غداً هو بداية شهر شعبان واليوم هو المتمم لشهر رجب 1 27/4/2017 - 4:00 م

فضل شهر شبان المبارك

من المعروف لدي بعض المسلمين، أن في شهر شعبان المبارك ترفع جميع الأعمال إلى الله عز وجل، وكان رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم يكثر من الصوم، وعن عائشة رضي الله عنها قالت:

حديث عائشة رضي الله عنها انها قالت: [ ما رأيت رسول الله استكمل شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان] رواه البخاري (1969)، ومسلم (1156).

فضل شهر شعبان من السنة النبوية

يلزم على كل مسلم أن يتبع السنة النبوية، حيث علمنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، أن نستعد للدعاء مع أول يوم من شهر شعبان، والعمل على طلب المغفرة من الله عز وجل، وقد كان رسول الله يكثر من العبادة والاستغفار والصيام في شهر شعبان المبارك، وليلة النصف من شعبان تعد من الليالي التي يستجاب فيها الدعاء، ونرجو من الله أن ترفع أعمالنا في صومنا.

بدع يقوم بها الكثير من المسلمين في شهر شعبان أحذروها

أولا: قيام المسلم بصلاة من ست ركعات وتكون تلك الصلاة في نصف شعبان وبنية رفع البلاء وتلك الصلاة تعد من البدع.

ثانيا: الدعاء وقراءة سورة يس في ليلة المنتصف من شهر شعبان.

ثالثا: إحياء ليلة المنتصف من شعبان بالمساجد فقط.

رابعا: صيام يوم المنتصف من شهر شعبان صيام خاص له، ولكن الصحيح هو صيام يوم 13، 14، 15، كما كان يفعل رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.