طريقة الحصول على شهادة أمان المصريين

أطلقت عدد من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية في الفترة الماضية، شهادة أمان المصريين الجديدة، والتي تستهدف العمل على توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت والمرأة المعيلة، وذلك بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة أو غيرها من الحالات الطارئة.

طريقة الحصول على شهادة أمان المصريين 1 3/3/2018 - 4:14 م

طريقة استخراج شهادة أمان المصريين

وأعلن السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، في بيان رسمي على إنه يمكن لأي عامل في السوق المصري استخراج شهادة أمان المصريين، من خلال التوجه إلى البنك وأن يمتلك رقم قومي، ثم يقوم بطلب الشهادة، وسوف يتم توفيرها على الفور وعليه فقط أن يُسدد 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، على أن الشهادة سوف تكون متوفرة في أربع بنوك مصرية فقط، حيث إن الشهادة تهدف إلى توفير قدر كبير من الحماية لاي عمالة يومية في السوق المصري، حيث إن الشهادة غرضها توفير دخل ثابت لكافة المواطنين والذين ليس لهم غطاء تأميني ليكفل لهم قدرا من الحماية وهذا لأي عمالة يومية في السوق المصري.

واوضح رئيس اتحاد عمال مصر، في بيان رسمي على إن شهادة أمان للتأمين على الحياة هي الخطوة الأولى على الطريق الصحيح من أجل تحقيق العدالة الإجتماعية، وقد طالب من رجال الأعمال في مصر بضرورة تقديم يد المساعدة والعون لأصحاب العمالة المؤقتة وغير المنتظمة وذلك من خلال القيام بشراء الشهادات لهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.