تفاصيل شهادة الملك من بنك مصر بفائدة 17% وطريقة حسابها بعد إلغاء شهادة الـ20%

خلال الساعات الماضية أوضح بنك مصر تقاصيل شهادة “الملك” الإدخارية الجديدة التي تصل نسبة فائدتها إلى 17%  لمدة سنة واحدة، وذلك بعد أن تم إلغاء شهادة طلعت حرب والتي عرفت باسم شهادة الاستثمار، وذلك بعد قرار محافظ البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة في مصر، وخلال السطور القادمة سنوضح لكم طريقة شراء شهادة الملك من بنك مصر، وكذلك طريقة احتساب الفائدة الخاصة بها، حيث تبدأ القيمة الشرائية لشهادة الملك الجديدة من 1000 ومضاعفاتها.

شهادة الملك من بنك مصر

شهادة الملك من بنك مصر 2018

هي شهادة ادخارية جديدة أطلقها بنك مصر بالجنيه المصري، ويتم إصدارها للأشخاص الطبيعين من البالغين والقصر، أما عن مدة الشهادة فهي سنة واحدة، وتبدأ من ألف جنيه، وفي الوقت الحالي أصبحت شهادة الملك صاحبة العائد الادخاري الأعلى، بعد لإيقاف التعامل بشهادة طلعت حرب التي كانت تقدر فائدتها بنحو 20%، علاوة على خفض شهادة القمة ذات المدة 3 سنوات إلى 15% بدلا من 16%، علما بأن الشهادات القديمة صاحبة فائدة الـ20% والـ16% مستمرة دون تخفيض، وأن هذا القرار منطبق فقط على الشهادات الجديدة.

طريقة شراء شهادة الملك من بنك مصر

إذا كنت ترغب في شراء شهادة الملك توجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر، حيث سيتم فتح حساب لك إذا كنت ليس لديك حساب، وسيتم إيداع مبلغ الشهادة في الحساب وشرائها وإتمام كافة الإجراءات.

تفاصيل شهادة الملك من بنك مصر بفائدة 17% وطريقة حسابها بعد إلغاء شهادة الـ20% 1 17/2/2018 - 11:31 م

طريقة استرداد قيمة شهادة الملك

يمكنك استرداد قيمة الشهادة  بعد مضي 3 شهور من شرائها،  مع تطبيق نسب الخصم المقررة، كما يمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة، علما بأن الشهادة يتم تجديدها تلقائيا.

كيفية حساب فائدة شهادة الملك في بنك مصر بعائد 17 % سنويا

والآن نشرح لكم طريقة حساب فائدة شهادة الملك من بنك مصر، حيث يتم صرف العائد كل 3 شهور، وذلك اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، بمعنى أنه يتم إضافة العائد تلقائيا إلى حساب العميل سواء حساب جاري أو حساب توفير، ويمكن للعميل صرفه بالفيزا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.