شهادة أمان المصريين كل ماتريد معرفتة عنها..للتأمين على العمالة المؤقتة

شهادة أمان المصريين للتأمين على العمالة المصرية المؤقتة، التي تبلغ 10ملايين عامل مصري بحسب التصريحات التي ادلي بها الوزير محمد سعفان في جمهورية مصر العربية، الصحف اليوم الجمعة تناولت قضايا تهم المجتمع المصري التي تشغل المصريين ومنها تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة العلمين، في مرحلتها الأولي وأفتتاح مجموعة من المشروعات في محافظة مرسي مطروح ومدينة العلمين، ومواصلة رجال الجيش القضاء على العناصر آلإرهابية في محافظة شمال سيناء.

شهادة أمان المصريين كل ماتريد معرفتة عنها ..للتأمين علي العمالة المؤقتة

وقد بينت جميع الصحف المصرية تأكيد الرئيس السيسي على أن مدن الجيل الرابع التي يتم تنفيذها في خلال الفترة الحالية تسعي إلي توفير فرص أضل للحياة وحرص الرئيس على توضيح أن المشروعات الجديدة ومنها مدينة العلمين يتم تمويلها من قبل الأشخاص المستفيدين منها، فهي خارج ميزانية الدولة، في ذلك الوقت مرافق الدولة تحتاج إلي تمويل غير متوفر في الوقت الحالي لدى الحكومة.

مثل تطوير السكك الحديدية التي تحتاج إلي ما يقرب من 200 مليار إلي 250 مليار مصري لتطويرها وتحديثها، حتى يتم رفع كفائتها ويجب على المصريين مواجهة الواقع بشكل حقيقي.

شهادة أمان المصريين كل ماتريد معرفتة عنها..للتأمين على العمالة المؤقتة 1 4/3/2018 - 7:04 م

كل شئ تريد معرفته عن شهادة أمان المصريين

قال الدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين، انه تم الانتهاء من وضع البروتوكول الخاص بإصدار شهادة أمان المصريين الجديدة، للمواطنين محدودي الدخل، من خلال البنوك الأربعة (بنك مصر – البنك الأهلي -البنك الزراعي – بنك القاهرة) وكذلك شركة مصر لتأمينات الحياة أصبحت الشهادة جاهزة للتوقيع عليها خلال الساعات المقبلة.

الشهادة لا تستدعي الكشف الطبي للشخص الموئمن عليه ولا تحتاج إلي أن يقر الشخص بانه لا يعاني من أي مرض مزمن، هذه الوثيقة توفر الأمان للمواطنين محدودي الدخل مثل العمالة المؤقتة والفلاحين وغيرهم من الأشخاص وقال أن هذه الشهادة   مقتصرة فقط على التعامل مع شركة مصر لتأمينات الحياة وكذلك البنوك الأربعة المدرجة سابقآ ولم يتم أدخال باقي شركات التأمين الخاصة فيها، ووضح أن ه يمكن أن تصدر شركات التأمين وثيقة تأمين مماثلة لهذه الوثيقة وذلك بالاتفاق مع أي بنك تتفاوض معه في هذا الشأن لتوفير الأمان للمصريين.

هذة الشهادة أستثمارية بنكية

كذلك اهتمت الصحيفة بتوضيح الدكتور أحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة أن الشهادة تعد شهادة استثمار بنكية توفر الحماية التأمينية لحاملها في حالتي الوفاة الطبيعية والوفاة بحادث ضمن تغطيات تأمين الحياة المؤقت وتبلغ مدة الوثيقة 3 سنوات ويوجد 5 شرائح للوثيقة تتراوح قيمتها بين 500 جنيه و1000 جنيه و1500 جنيه و2000 جنيه و2500 جنيه، موضحا أن مبلغ التأمين يتدرج طبقا لقيمة الوثيقة من 50 ألف جنيه ومضاعفاتها ليصل إلى 250 ألف جنيه.

وقال عبد العزيز إن القسط التأميني الخاص بالوثيقة يبلغ 4 جنيهات شهريا للوثيقة التي قيمتها 500 جنيه ويتضاعف ليصل إلى 20 جنيها شهريا للوثيقة التي تبلغ قيمتها 2500 جنيه، موضحا أن البنك سيقوم بتوريد القسط للشركة شهريا.

اربعة بنوك هي من ستدعم هذه الشهادة وستكون متوفرة بداية من يوم الأحد القادم في شركة مصر لتأمينات الحياة وبنك مصر والبنك الأهلي والبنك الزراعي وبنك القاهرة.

شهادة أمان تطرح للمصريين اليوم الأحد 4 مارس 2018  يمكنك الحصول عليها برقم البطاقة الشخصية فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.