شهادات “أمان المصريين” التي تعطي وثيقة تأمين على الحياة..التفاصيل كاملة بالصور

شهادات أمان المصريين، تم طرحها مارس الماضي في أربعة بنوك مصرية (البنك الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة والبنك الزراعي المصري)، حيث شهدت تزايد وقبول أعداد كبيرة على شرائها، حيث وصل المبلغ للمبيعات في الأربع بنوك خلال الشهر ونصف منذ بدايتها نحو 780 مليون جنيه مصري وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة اليوم السابع عن حصيلة الشهادات خلال الستة أسابيع الماضية وذلك عبر 2475 فرعاً يتمثلوا في فروع البنوك المذكورة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

شهادات أمان المصريين

التفاصيل كاملة عن شهادات أمان المصريين

شهادات أمان المصريين

هي شهادات ادخارية بنظام جديد تم طرحها في أربعة بنوك على أن تكون بها مميزات أخرى غير الشهادات المتوفرة ومعروف عنها، فـ شهادات أمان المصريين تحتوي على شهادة توفير وبداخلها وثيقة تأمين على الحياة بمعنى إنها ليست شهادة واحدة ولكنها إثنين في واحد تبدأ قيمتها من 500 إلى 2500 جنيه كحد أقصى للفرد الواحد ومدتها ثلاثة سنوات تتجدد تلقائياً بمعنى تكون المدة الإجمالية لـ الشهادة هي 9 سنوات، علماً بأن إذا تخطى العميل الحد الأقصى لقيمة الشهادة وقام بشراء أكثر من شهادة ففي هذه الحالة تقوم شركة التأمين بإبلاغ إدارة التأمين على المنتجات وترد القسط للمبلغ المتخطى خلال 60 يوم.

تعطي شهادة أمان المصريين فائدة ثابتة  بقيمة 16% تصرف في نهاية المدة المحددة مع خصم أقساط وثيقة التأمين والتي تتراوح بين 4 إلى 20 جنيه على حسب قيمة الشهادة.

مواصفات شهادات أمان المصريين ووثيقة التأمين على الحياة

  • يمكن لأي مواطن شراء شهادة أمان المصريين دون التقييد بمهنة خاصة أو حكومة أو تعليم محدد، بل الشرط الوحيد هو أن يكون الشخص أكبر من 18 سنة ولا يزيد عن 59 عام.
  • شهادتين في شهادة واحدة استثمار وتأمين على الحياة.
  • العائد ثابت 16%.
  • تخصم قيمة اشتراك الوثيقة من داخل شركة التأمين تليقائياً من البنوك بدون أن يذهب العميل للشركة.
  • تستهدف شهادة أمان حماية تأمين اجتماعية للمواطن في حالة الوفاة لاقدر الله، فتكون الشركة ملزمة بدفع التعويض أو المعاش لأسرة العميل.

المستندات المطلوبة لشراء شهادة أمان

مميزات وثيقة التأمين على الحياة وصرف التعويضات

تعطي شهادة أمان المصريين وثيقة تأمين على الحياة تصرف في نهاية المدة وتعطي الوثيقة تعويض مالي أو معاش للعميل يحدده هو بنفسه عند شراء الشهادة وتتيح الاختيارين إما الحصول على مبلغ تعويض أو معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات يصرف  للورثة في حالة الوفاة كالتالي:-

أولاً التعويض المالي:-

  • الوفاة الطبيعية:- يبدأ قيمة التعويض من 10 آلاف إذا كانت قيمة الشهادة بـ 500 جنيه، و50.000 ألف إذا كانت قيمة الشهادة بـ 2500 جنيه.
  • الوفاة نتيجة حادث:- يتم دفع تعويض مالي يبدأ من 50.000 ألف إذا كانت الشهادة بـ 500 جنيه، ومبلغ 250.000 ألف جنيه إذا كانت قيمة الشهادة بـ 2500 جنيه.

ثانياً المعاش:-

  • الوفاة الطبيعية:-  يتم صرف معاش يبدأ من 200: 1000 جنيه لمدة 5 سنوات، وإذا كان 10 سنوات يكون المبلغ من 120: 600 جنيه شهرياً.
  • الوفاة نتيجة حادث:- يبدأ من 1000 جنيه: 5.000 آلاف جنيه شهرياً إذا كانت المدة 5 سنوات، وإذا كانت 10 سنوات يكون المبلغ من 600: 2000 جنيه.

إليكم بيان توضيحي بالصور/

صرف التعويضات طبقاً للشروط التي حددتها البنوك بشأن الوفاة الطبيعية والوفاة نتيجة حادث في البيان التالي

 إذا أراد العميل استرداد شهادة أمان المصريين

 

أما بالنسبة عن الجوائز فهي على النحو التالي/

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد