شعبة الصرافة تؤكد هبوط الدولار في مطلع ديسمبر وإنخفاض عام لجميع الأسعار

قام أحمد نيازي عضو شعبة الصرافة في الاتحاد العام للغرف التجارية، بالإعلان عن أن الدولار سيشهد انخفاضا ملحوظا في سعره وذلك مع بداية شهر ديسمبر القادم، مؤكدا أن ما صرح به الرئيس السيسي في الفعاليات بمنتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، وخاصة ما يخص سعر الدولار وسعره الحالي ووصف الرئيس السيسي انه ليس طبيعي.

شعبة الصرافة وإنخفاض سعر الدولار

أسباب ستؤدي إلى هبوط سعر الدولار

وصرح عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن النقد الاحتياطي الاجنبي قد بلغ قيمة 37 مليار جنيه وهو ما ادى اليه توقف الاستيرادات العشوائية والاستفزازية، كما اشار أن مصانه الاجهزة الكهربائية المصرية بدأت تضخ انتاجها لغو السوق المصري.

كما اكد نيازي أن السعر الحالي للدولار ليس دائما وان التوقعات جميعها تشير إلى أن انخفاض سعر الدولار سيتم بشكل واضح في منطلق شهر ديسمبر القادم ليبلغ قيمة سعر صرف الدولار 15 جنيه، وان هذا الانخفاض في سعر صرف العملة الخضراء امام الجنيه سوف يعود بالإيجاب على خفض أسعار السلع بشكل يشملها جميعا سواء السلع الغذائية أو الاجهزة الكهربائية أو السلع الاساسية.

اضاف أحمد نيازي أن وقف الاستيرادات العشوائية والاستفزازية كان لها تأثير واضح على توفير العملة وليس تحرير سعر صرف العملة كما هو متدأول حيث لم يأتي تحرير سعر الصرف بتلك النتائج المرغوبة والمتوقعة، وسوف تظهر النتائج المبشرة في نهاية العام الحالي 2017 ويلمسها المواطن بشكل فعلى في مطلع العام 2018.