شعبة الأدوية تكشف حقيقة نفاذ المستحضرات الطبية 


كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية داخل الاتحاد العام للغرف التجارية بمحافظة القاهرة عن كميات المستحضرات الطبية وإمكانية تواجدها داخل الصيدليات والمستشفيات في الفترة المقبلة في ظل السحب الرهيب لها خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا الجديد وقلق المصريين منه وسرعة الوقاية الشديدة منه في الفترة الحالية.

وتردد العديد من المصريين خلال الفترة الماضية على الصيدليات والمستشفيات من أجل شراء مستحضرات طبية ومطهرات خلال الفترة المقبلة من أجل حماية أنفسهم وعائلتهم من انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد، وهو ما جعل الناس تشك حول إمكانية وجود مستحضرات طبية في الوقت الحالي داخل المستشفيات أو الصيدليات، وبعض الرواد سربوا أنها أصبحت نادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

شعبة الأدوية تكشف حقيقة نفاذ المستحضرات الطبية

وقال “عوف”، خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة “سي بي سي” إنه لا يوجد أي داعي للقلق من قبل المواطنين بشأن ما يتعلق بفيروس كورونا الجديد خاصة أن مصر تمتلك مستحضرات طبية في كافة محافظات الجمهورية تكفي الجمهورية لفترة لا تقل عن 6 أشهر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى انه يمكن للمصريين استخدام الكمامة فقط وفي الوقت اللازم لها.

وأشار إلى أن هناك تطور واضح في الإعلام والشعب المصري وأصبح هناك توعية حقيقة بخطورة فيروس كورونا وطرق التعامل معه، وهناك استجابة واضحة من قبل المواطنين بعد انتشار الإصابة في عدة مناطق مختلفة في الجمهورية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.