شروط وطريقة التقديم للمصريين خارج مصر على الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الاسكان خصيصا للمغتربين خارج مصر

كون أن المواطن المصري يترك الاهل والارض ويختار الغربة ليشق طريقه في الحياة في بلاد اخري بحثا عن لقمة العيش وعن توفير دخل أفضل له ولمن يعول، هذا لا يمنع أن له حق مثله مثل أي مواطن داخل الوطن، وحفاظا على هذا الحق عملت الدولة في مصر على أن تحفظ حق هذا المواطن خارج حدود بلاده، وقامت بإنشاء مشروع وحدات سكنية مخصص للمغتربين خارج البلاد.

الاسكان وابناء مصر بالخارج

خطوات وشروط التقديم على وحدات الاسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج

وهذا المشروع انشئ خصيصا للمغتربين من ابناء مصر خارج حدودها، ولهم كل الحق في التقديم على هذه الوحدات السكنية وهم بالخارج، وسوف نقدم لكم شرح مفصل عن المشروع وعن طريقة التقديم عليه من خارج مصر.

الخطوات اللازم اتباعها للتقديم على مساكن الاسكان الاجتماعي المخصصة للمقيمين خارج مصر من ابنائها:

طرحت وزارة الاسكان اعلان يتضمن طرح وحدات سكنية خصصت من الدولة للمصريين المقيمين خارج مصر، بعد الاطلاع على الاعلان، يتم الدخول على الموقع الالكتروني المخصص لوزارة الاسكان والذي تم اطلاقه وتحديده بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وعن طريقهم يتم حجز الوحدات السكنية.

بعد التسجيل في الموقع الالكتروني التابع لوزارة الاسكان يتم التوجه لأقرب فرع بنك والعمل على تحويل المبلغ الذي ستحدده الوزارة، ويتم ارساله على حساب وزارة الاسكان، وتبلغ قيمة القدر المادي الذي سوف يتم به تأكيد جدية الحجز 25%من القيمة الكاملة للوحدة السكنية ويتم حسابه بالدولار وليس بالجنيه المصري.

التقديم يكون بأولوية التسجيل وليس بالقرعة، لذا فان الحرص على سرعة التسجيل يجعلك تضمن حجزك في الوحدات السكنية المخصصة للمغتربين خارج مصر.

من اهم شروط التقديم للوحدات السكنية، ان يكون المتقدم مصري الجنسية، لا يحمل جنسية مزدوجة، بجانب الجنسية المصرية.

تسديد القيمة المادية الكاملة للوحدات يتم تقسيطه على مدار 3 سنوات ويدفع القسط سنويا، وسوف يتم منح الراغبين في الدفع كاش خصم يصل إلى 7.5% من سعر الوحدة.

الجدير بالذكر أن أسعار الوحدات سيختلف سعرها من مدينة لأخرى وحسب ما تتصف به المواصفات النهائية للشقة، من حيث المساحة والتشطيب النهائي للشقة المقدم عليها.

المدن التي سيتوفر فيها بناء وحدات سكنية للمصريين خارج مصر:

– العبور

– القاهرة الجديدة

– 6 أكتوبر

– بنى سويف

– المنيا

– أسيوط

– سوهاج

– قنا      

– طيبة

– أسوان

– الفيوم

– مطروح


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.