شروط وتفاصيل التقدم لحجز شقة في مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد

مما لا شك فيه أن الكثير من الشباب في مصر وبالتحديد المقبلين على الزواج، يعانون الكثير في الحصول على شقة في أي مكان بالجمهورية لكي يبدأون فيها حياتهم الزوجية الجديدة، ولكن لا يستطيع أن ينكر أن هناك أزمة كبيرة في الإسكان في مصر، وبالرغم من الجهود الجبارة التي تقوم بها الحكومة لحل هذه الأزمة إلا أنها ما زالت قائمة.

شروط وتفاصيل التقدم لحجز شقة في مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد 1 24/2/2016 - 12:48 م

ودائما تسعى الدولة والحكومة إلى حل أزمة الإسكان هذه عن طريق بناء مدن سكنية جديدة في أماكن صحراوية، بحيث تكون هذه المدن والحجز فيها بأسعار مناسبة للشباب المحتاج إليها، حتى يتم مساعدة الشباب في حل هذه الأزمة السكنية.

هذا وأخر ما قامت الحكومة المصرية بالإعلان عنه منذ أيام قليلة هو مشروع الإسكان الإجتماعي والذي يتمثل في بناء 25 الف وحدة سكنية للشباب محدودي ومتوسطي الدخل في أكثر من 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

هذا وقد قامت وزارة الإسكان والتعمير بالإعلان اليوم عن فتح باب القبول والحجز في مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد هذا وحددت الشروط التي يجب توافرها في المتقدم والمحافظات التي يشملها هذا المشروع.

شروط التقدم لمشروع الإسكان الإجتماعي الجديد.

1 – أن لا يقل مرتب المتقدم عن 950 جنيةوأن لايزيد عن ثلاثة الأف حنيها.

2- أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وأن لا يزيد عن 50 سنة.

3 – لا يجوز للمتقدم أن يقوم بحجز أكثر من وحدة سكنية.

4- أن يكون المتقدم من المقيمين في المحافظة التي سوف يقوم بتقديم الطلب فيها.

5 – أن لا يكون المتقدم قد سبق له أن حصل على أي دعم من الدولة.

المحافظات التي سوف يتم طرح المشروع بها.

( القاهرة والأسكندرية وبني سويف وجنوب سيناء والغربية والبحيرة ودمياط وسوهاج وأسيوط والدقهلية والمنيا وشمال سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر والشرقية).