شروط قبول دفعات جديدة من خريجي الجامعات المصرية في الكليةالحربية 2018

أعلن الفريق صدفي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة من جريجي الجامعات المصرية، من الدفعات 113 أطباء و106 رئيسات تمريض و76 مهندساً و64 مختلطاً.

شروط قبول دفعات جديدة من خريجي الجامعات المصرية في الكليةالحربية 2018 1 29/3/2018 - 3:44 م

كما أعلن أيضاً، اللواء أركان حرب جمال إسماعيل، مدير الكلية الحربية، عن الشروط التي يجب توافرها في الطلاب الذين يردون الإلتحاق بالكلية الحربية، ذلك أثناء المؤتمر الصحفي، الذي عقد صباح اليوم الخميس.

والشروط تكون كالآتي:

– أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن جذور مصرية سواء كان الآباء أو الأجداد.

-أن لا يقل طول الطالبة عن 155 سنتيمترا وطول الطالب عن 170 سنتيمترا.

-أن لا يكون قد سبق وحكم عليهم في قضية جنائية.

-أن لا يكون قد فصل من كلية حربية أو معهد من قبل.

-أن يكون لائق طبياً.

-أن يكون لائق بدنياً.

– أن يتجاوز إختبار الثقة وأن يقفز قفزة الثقة في حمام السباحة على إرتفاع 7، 5 متراً.

-كما يجب على الطلاب والطالبات الإلتزام بإرتداء الزي العسكري.

أما بالنسبة للآطباء الحاصلين على البكالوريوس والماجيستر والدكتوراة، سوف يعملون بهيئة التدريس،  أما الحاصلين على درجة البكالوريوس يجب أن لا يزيد عن 30 سنة، أما الحاصلين على درجة الماجيستر يجب أن لا يزيد سنهم عن 38 سنة، أما الحاصلين على درجة الدكتوراة يجب أن لا يزيد سنهم عن 38 سنة.

أما كليات التمريض فهي للإناث فقط، يجب الأ يزيد سنهم عن 26 سنة.

كما طلبت أيضاً عدة تخصصات في كلية الهندسة، منها قسم الكهرباء وحواسب وإتصالات وإلكترونيات وهندسة طيران وهندسة بحرية، هندسة مدني وهندسة عمارة وهندسة ميكانيكا وميكانيكا قوي وميكانيكا سيارات وهندسة كيميائية وهندسة طبية، كما يجب الأ يزيد سنهم عن 26 سنة.

والتخصصات المطلوبة في الكيمياء، فهي كيمياء حيوية وعلم حيوان وعلوم بيولوجي وكيمياء خاصة وكيمياء مزدوجة وعلوم جيولوجيا وعلوم فيزياء وكيمياء تحليلية، هي للذكور فقط.

ويجب أن يكونوا حاصلين على مؤهل عام 2016 و2017 فقط والتقدير ولايقل التقدير على جيد، يجب الأ يزيد سن الطالب عن 26 سنة، اما في تخصص الكيمياء التحليلية الأ يزيد سنه عن 34.

أما التخصصات الآخري، آداب علم نفس وهي للإناث فقط وهي من دفعات 2016 و2017 فقط، يجب الإ يزيد سن الطالب عن 26 سنة، مدة الدراسة في جميع التخصصات 6 شهور.

على من يرغب في التقديم، التوجه إلي المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة، سيفتح باب التقديم يوم السبت الموافق 31 مارس 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.