شروط شراء شقة لمحدودي الدخل بتقسيط على 30 سنة

العديد من المواطنين في مصر من ذوي الدخل المحدود يطمحون في شراء شقة مناسبة بإحدى المدن الجديدة التي تتيحها الدولة، والتي تقدمها من قبل وزارة الإسكان والمرافق بالتعاون مع دعم التمويل العقاري وصندوق الإسكان الاجتماعي، ونظرًا لإدراك الدولة جيدًا بعدم استطاعة محدودي الدخل لشراء شقة بمواصفات مناسبة فقد عملت الدولة على تقديم للمواطن شقة بسعر 300 ألف جنيه يمكنه تملكها بالتقسيط، شرط توفر شروط شراء شقة لمحدودي الدخل بتقسيط على 30 سنة.

شروط شراء شقة لمحدودي الدخل بتقسيط على 30 سنة 1 3/9/2021 - 1:36 م

كيفية الحصول على شقة تمليك محدودي الدخل

تطرح وزارة الإسكان والمرافق بالتعاون مع دعم التمويل العقاري وصندوق الإسكان الاجتماعي وحدات سكنية لكل مواطن مصر لامتلاك مسكن تحقيقًا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين” للمرحلة الثانية.

حيث يتم تقديم شقق للمواطنين من ذوي الدخل المحدود في مصر أسعارها تتراوح بين 169000 و310000 جنيه مصري، والأسعار يتم تحديدها وفقًا لمساحات الشقق التي تتراوح بين 75 و90 متر مربع بالمحافظات المختلفة.

مبادرة سكن لكل المصريين المرحلة الثانية تتوفر في المحافظات:

الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ومحافظة دمياط.

كيفية سداد أقساط الشقق

  • وفقًا لمبادرة التمويل العقاري المقدمة من وزارة الإسكان والمعلن عنها من قبل البنك المركزي، فمن المقرر أن يتم سداد قيمة المسكن بفائدة تناقصية، ويتم دفع الأقساط على مدة تصل حتى 30 سنة.
  • كما يمكن الحصول على شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين بالمرحلة الثانية وفقًا لمبادرة التمويل العقاري بفائدة نسبتها 3% بأقساط يتم سدادها على 30 سنة، حيث يتم دفع قسط يصل حتى 1026 جنيه مصري في الشهر.
  • كما يُشترط أن يكون دخل الفرد المستقل الشهري 4500 جنيه في الشهر كحد اقصى، ويكون دخل الأسرة الواحدة 6000 جنيه كحد أقصى في الشهر.