شروط القبول بالكلية الحربية 2019 والكليات العسكرية تعلنها رسمياً وزارة الدفاع

منذ قليل تم الاعلان عن شروط القبول بالكلية الحربية، وجميع الكليات والمعاهد العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية للعام الحإلى 2019 حيث أعلن اللواء اركان حرب جمال أبو اسماعيل عن شروط الالتحاق بالكلية الحربية والكليات العسكرية، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم الاعلان فيه عن تصديق الفريق أول صدقى صبحى عن قبول دفعة جديدة للاتحاق بالكليات العسكرية المصرية، وذلك من الطلبة الحاملين للشهادات الثانوية في مصر بجميع انواعها (العامة والازهرية والصناعية والمعادلة) دفعة شهر اكتوبر.

وزارة الدفاع

تحديث: تم توضيح الشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية عبر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع ويمكنكم الاطلاع عليها من هنا، وموقع وزارة الدفاع هو الجهة الرسمية التي تم الاعلان من خلالها عن شروط القبول بالكلية الحربية وباقى الكليات العسكرية.

وزارة الدفاع
وزارة الدفاع

وتضم الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع المصرية كلا من الكلية الحربية، والكلية الجوية، والكلية البحرية، والكلية الفنية العسكرية، وكلية الدفاع الجوى، وكلية الطب العسكرى، والمعهد الفنى للقوات المسلحة، ولكل كلية بعض الشروط الخاصة والمواصفات كالكلية الفنية العسكرية التي تقبل الطلبة المتخصصين في الرياضيات بالثانوية العامة، ولكن توجد شروط عامة تم الاعلان عنها بشكل رسمى خلال المؤتمر الصحفى.

شروط القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية:

1- أن يكون الطالب المتقدم للاتحاق بالكليات العسكرية وابويه واجداده من جنسيه مصرية، ولا يحملون اى جنسيات اخرى أو متقدمين للحصول عليها.

2-ان يكون الطالب الذي يريد الالتحاق بالكليات العسكرية حسب السير والسلوك.

3-ان يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمجموع يتوافق مع الشروط الذي يضعها مكتب التنسيق الخاص بكل كلية.

4-الا يكون قد مر أكثر من عام على حصول الطالب على الشهادة.

5-الا يكون الطالب المتقدم قد تم الحكم عليه سابقا في اى جريمة جنائية أو مخلفة بالشرف.

6-ان يكون الطالب غير متزوج أو حتى سبق له الزواج.

7-الا يقل طول الطالب عن مائة وسبعين سنتيمتر باستثناء الكلبة الجوية التي تقبل طول بدئا من 158 سم.

وعلى الطالب أن يجتاز الكشف الطبى، وان يكون لائق من الناحية الطبية، ولا يجوز اعادة الكشف عليه في حال عدم لياقته الطبية، وأيضاً يجب على الطالب اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بما فيها قفزة الثقة من ارتفاع سبعة امتار ونصف، وأيضاً اجتياز اختبار المعلومات العامة والاختبارات النفسية، ومن بعدها اجتياز كشف الهيئة ثم في النهائة العرض العام النهائى.

أيضاً يجب التنويه انه يتم التأكيد على صحة المعلومات والبيانات التي يقدمها الطالب في اوراق الالتحاق، وانه يقوم بالتقدم بتعهدات كتابية بضمان ولى امره بالالتزام التام بتعليمات وشروط التقدم للالتحاق بالكلية الحربية والكلية العسكرية، وشروط القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية التي تم توضيحها في التقرير وفقا لما تم اعلأنه رسمياً في المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن قبول الدفعة الجديدة بالكليات العسكرية دفعة شهر اكتوبر 2019.