شركات مصرية تعلق اتفاقيات إسكان مع السعودية بسبب توتر العلاقات بين البلدين

اكد بعض المسئولين المنفذين لشركات عقارية مصرية، ان شركاتهم قامت بتعليق العمل القائمة على اتفاقيات في مجالات الاسكان مع السلطات السعودية، حيث قامت 4 شركات مصرية بتوقيع مذكرات للتفاهم تابعة لمجال الإسكان مع الوزارة السعودية للإسكان، ولقد تم توقيع هذه المذكرة اثناء زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر في شهر ابريل الماضي.

تعليق اتفاقية الاسكان

تعليق الشركات المصرية على التوقف لتنفيذ اتفاقية الاسكان مع السعودية

حيث كان من المفترض أن تعمل كل من الشركات الاتية، الأهلي للتنمية العقارية، وشركة طلعت مصطفي القابضة، وشركة مصر وايطاليا اروبت جروب، ان يقوموا بإنشاء وتعمير وحدات سكنية في المملكة العربية السعودية.

اكد رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية حسين صبور، ان شركته قامت بتعليق العمل باتفاقية الشراكة الموقعة بينها وبين وزارة الاسكان السعودي، بالرغم من الانتهاء من جميع ما يخص المشروع من حيث الدراسات، والحق هذا بسبب التوتر القائم بين كل من مصر والسعودية في العلاقات.

وأعلن محمد العسال نائب الرئيس لشركة مصر ايطاليا انهم قد اوقفوا جميع الاتصالات بالسعودية فيما يخص الاتفاقية القائمة، وان الجانب السعودي لم يعد متجاوبا، لتنفيذ أولى خطوات المشروع وذلك منذ يونيو الماضي.

كما اضافت شركة اوربت جروب أن مذكرة التفهم مع الجانب السعودي الخاصة بمشروع الاسكان تعتبر ملعقة، ولم تبدي اية أسباب عن هذا التعليق، ولم تعلق شركة طلعت مصطفي بأي ردود لتعلن أن كانت مستمرة في تنفيذ مذكرة التفاهم مع الجانب السعودي ام لا.

على صعيد اخر ينفي كل من الجانب المصري والجانب السعودي وجود أي توتر في العلاقات بين البلدين حسب تصريحات بعض المسئولين للبلدين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.