شرح طريقة التقديم على شقق الإسكان الجديدة 2020

أعلنت وزارة الإسكان والتعمير طرح شقق سكانية لراغبي الحصول علي الوحدات السكنية الجديدة في مختلف محافظات مصر وبها مساحات كثيرة مختلفة تتراوح من ١٣٥ متر مربع الى ١٦٠ متر مربع، حيث أعلنت مشروعات سكن مصر الوحدات السكنية الجديدة في القاهرة والمنيا الجديدة ومدينة ٦ أكتوبر الجديدة، وتتراوح الاسعار من ٣٦٠ ألف حتى ٩٥٠ ألف، كما تختلف أسعار الشقق السكنية من مدينة لأخري.

طريقة التقديم على شقق الإسكان الجديدة 2020

كما أعلن مشروع دار مصر عن طرح الشقق السكنية في (العاشر من رمضان _ السادات _ حدائق أكتوبر _ ١٥ مايو)، ويبلغ سعر الشقق السكنية بمشروع دار مصر من ٦٧٣ ألف إلى ٩٨١ ألف جنية.

أما مشروع جنة فقد طرحت الشقق السكنية في وحدات (العبور _ والشيخ زايد _ السادس من أكتوبر _ دمياط)، ويعد مشروع جنة هو الأغلى حيث يتراوح سعر الوحدة السكنية من ٧٥٠ ألف إلى ١.٦٠٠ مليون جنية.

كما أعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز لمدة شهر من تاريخ ١٩ يوليو حتى ٢٠ أغسطس من عام ٢٠٢٠ مع سداد قيمة الحجز في الوحدات السكنية بالثلاث مشروعات.

شروط التقدم والحجز في المشروعات الثلاثة

  1. لا يحق لراغبي الحصول على شقق سكنية التقدم في أكثر من وحدة سكنية.
  2. يتم التقدم عن طريق فرد واحد من الأسرة.
  3. ألا يكون المتقدم قد حصل على قرض من وزارة الإسكان أو إحدى المشروعات.
  4. الراغب في الشقق السكنية يجب أن يكون من نفس المنطقة وألا يمتلك منزل أخر أو له ميراث.
  5. لا يحق له أن يتصرف في الوحدة السكنية الا بعد مرور ٧ سنوات.

هذا وقد أكدت وزارة الإسكان والتعمير أن المشروعات الثلاثة تقدم لحامل الجنسية المصرية وألا يقل عمره عن ٢١ عام وألا يزيد عن ٥٠ عام.

كما حددت الوزارة سعر شراء كراسة الشروط بمبلغ ١٠٠ جنية فقط لا غير، ويتم التقديم عن طريق موقع الإسكان الاجتماعي وملء استمارة التقديم.