بداية من أغسطس القادم…تعرف على الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء

أعلن مسئولو جهاز مرفق الكهربا  وحماية المستهلك بمصر، أنهم قد انتهوا من عمل المقترحات الخاصة بالزيادة الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، والتي من المتوقع أن يتم عنها بداية مايو القادم، على أن يتم تطبيقها على المستهلكين في أغسطس القادم، وذلك في إطار الخطة التي تعمل الوزارة بتنفيذها لرفع الدعم نهائياً عن الكهرباء مع حلول 2021-2022.

بدابة من أغسطس القادم...تعرف على الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء

بدابة من أغسطس القادم...تعرف على الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء

توقعات شرائح الكهرباء الجديدة

وقد صرح مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أن المركز قد انتهى من عما المقترحات الخاصة بزيادة شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها بداية من شهر يوليو القادم، على أن يتم تحصيلها من المستهلكين في شهر أغسطس القادم، وسوف يتم عرض المقترحات على وزارة الكهرباء التي ستقوم بدراستها، ومناقشتها خلال شهر أبريل القادم، من ثم إرسالها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها بشكل رسمي.

اقرأ أيضا

الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة ب184 ألف جنيه مايو القادم…تعرف على شروط التقديم وطريقته

تعرف على طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي (أول مرة- بدل فاقد- تجديد) والأوراق المطلوبة في كل حالة وعقوبة عدم التجديد

ومن المتوقع تبعا لما ذكره مصدر مسئول أن يتم زيادة أسعار الكهرباء على النحو التالي:

أولا: من المتوقع أن يتم وضع زيادات بسيطة تتراوح مت بين 25 و30 بالمئة  على الشرائح الثلاثة الأولى والتي تمثل حوالي 47 بالمئة من إجمالي المشتركين.

ثانيا: من المتوقع ألا تشمل الزيادة الجديدة أي استثناءات أو إعفاءات سواء كانت لمحدودي أو متوسطي الاستهلاك.

وقد أشار المصدر أنه سوف يتم تطبيق الدعم التبادلي على الشرائح التي يزيد استهلاكها عن 1000 كيلو وات، بحيث يتم فرض زيادة إضافية على هذه الشرائح للتخفيف عن الشرائح ذات الاستهلاك الأقل، يذكر أن الشريحة السادسة والسابعة تشمل الذين يزيد استهلاكهم عن ألف كيلو وات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد