شبورة ورياح وأمطار تصل إلى 3 أيام … هيئة الأرصاد تكشف عن توقعات طقس السبت 8 يناير 2022

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن طقس السبت الموافق 8 يناير 2022، حيث أنه من المفترض أن تتساقط الأمطار على الساحل الشمالي الغربي وقد تمتد الأمطار الخفيفة إلى العاصمة القاهرة، كما تستمر الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر وربما تنشط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة ببعض المناطق، والجدير بالذكر أن الهيئة تتوقع تساقط الأمطار المتفرقة الشدة بدءاً من السبت وحتى الإثنين القادم.

هيئة الأرصاد تكشف عن توقعات طقس السبت 8 يناير 2022

توقعات حالة الطقس اليوم السبت 8-1-2022

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار تكاثف الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، وفي بعض المناطق تتكاثف بشدة حتى تصل إلى حد الضباب وانعدام الرؤية الأفقية، هذا وتبلغ ذروة تكون الشبورة المائية من الساعة الرابعة فجراً وحتى الثامنة صباحاً، وتتكون بشكل كثيف على الطرق المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وحتى شمال الصعيد، كما تتكاثف أيضاً على محافظات القناة.

هيئة الأرصاد تكشف عن توقعات طقس السبت 8 يناير 2022
هيئة الأرصاد تكشف عن توقعات طقس السبت 8 يناير 2022

أما عن درجة الحرارة، فيكون الجو معتدل الحرارة على كل الأنحاء بما فيها القاهرة والإسكندرية، أما عن شمال الصعيد فيكون الجو مائل للدفء، أما عن جنوب الصعيد وجنوب سيناء فيكون الجو دافئ، أما حالة الطقس ليلاً فيكون بارداً على كل الأنحاء وعن وسط سيناء وقد يصل الأمر إلى تكون الصقيع نظراً للانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

بالنسبة لحركة الموج في البحر المتوسط يتراوح بين 1.5 و 2.5 متراً وتتراوح حالته بين الاعتدال تارةً والاضطراب تارة أخرى، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة بحيث يبلغ أقصى ارتفاع للموج إلى متر ونصف فقط.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تساقط الأمطار الخفيفة على  مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري بحيث لا تتعدى فقط 10%، وفي التالي نرصد لكم درجات الحرارة المتوقعة غداً في كل الأنحاء:

المنطقة  درجة الحرارة العظمى  درجة الحرارة الصغرى 
القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 10
السواحل الشمالية  20 10
جنوب سيناء 24 15
شمال الصعيد 22 06
جنوب الصعيد 25 11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.