شبورة وأمطار … الأرصاد تنشر حالة الطقس السبت وبيان درجات الحرارة في مصر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان حالة الطقس السبت الموافق 4 ديسمبر 2020، وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يوم السبت طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، دافئ على بعض المناطق، بارد إلى شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، وسقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، وسنوفر لكم من خلال التقرير حالة الطقس السبت.

حالة الطقس السبت

حالة الطقس السبت

  • القاهرة والوجه البحري: من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر وهبوب الرياح المعتدلة.
  • السواحل الشمالية: من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل، مع تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر وهبوب الرياح المعتدلة.
  • شمال الصعيد: من المتوقع أن يسود طقس دافئ خلال ساعات النهار، مائل للبرودة خلال ساعات الليل، مع تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر وهبوب الرياح المعتدلة.
  • جنوب الصعيد: من المتوقع أن يسود طقس دافئ خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع هبوب الرياح المعتدلة.

أماكن سقوط الأمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد مناطق “بلطيم والإسكندرية ودمياط والعريش وبورسعيد” سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، كما أنه من المتوقع أن تشهد القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، وفيما يتعلق بحالة البحرين فقد جاءت كالتالي:

  1. البحر المتوسط تتراوح حالته بين الخفيف والمعتدل، مع وصول ارتفاع الموج بين المتر والمتر ونصف وهبوب الرياح الشمالية الغربية.
  2. البحر الأحمر تتراوح حالته بين الخفيف إلى المعتدل، مع وصول ارتفاع الموج بين المتر والمتر ونصف وهبوب الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فقد جاءت كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 12 22
الإسكندرية 13 23
شبين الكوم 13 22
دمنهور 13 23
مطروح 11 22
بورسعيد 14 21
المنصورة 11 22

بيان الأرصاد

حالة الطقس السبت
حالة الطقس السبت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.