شباب «عمريط» يصدرون بيانًا تفصيليًا بإنجازات 2020

أصدر شباب قرية عمريط، التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، بيانًا بما تم إنجازه من خدمات خيرية ومساعدات مادية وعينية خلال العام المنصرم 2020؛ وذلك استمرارًا لمبدأ الشفافية واستكمالًا لمسلسل الدعم وتقديم العون لأهالي القرية، وهي المبادرة التي لاقت استحسانًا كبيرًا ودعمًا من رواد السوشيال ميديا بالآونة الأخيرة، ونترككم إلى نص البيان:

شباب «عمريط» يصدرون بيانًا تفصيليًا بإنجازات 2020 4 5/4/2021 - 11:07 ص

” بسم الله الرحمن الرحيم “
فأما الزبد فيذهب جُفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكثُ في الأرض
” صدق الله العظيم “

إنه لمن دواعي سُرور رابطة شباب عمريط وهي تهنئ أهاليها في قرية عمريط بالعام الميلادي الجديد أن تَزُفَّ إلي القاصِي والدانِي في هذه القرية الطيب أهْلُهَا ما أنجزته الرابطه في العام 2020 قبل ساعات قليله من إسدال الستار عليه من إنجازاتٍ تحققت علي أرض الواقع بفضل أيادي الخير البيضاء التي مُدَّت إلينا من خيرة أبناء بلدتنا وبسواعد الرجال في قريتنا ..

❤️ أولا : مشروع صندوق مساعدة المرضي ❤️ :

يكفينا أن نتحدث بكل فخر عن رعاية أهالينا المرضي عبر دعم غير مسبوق وبطَوْق سري تام فرضته الرابطه علي نفسها حفاظاً علي مشاعر أهالينا المرضي بعمريط فأصبح الدعم يصل إلي بعض الحالات دون أن يعلم أهل بيتهم بمصدر هذا الدعم فتلك خطوات سار عليها الرسل والأنبياء والصحابه نحسب الله أن نكون قد اقتفينا علي خُطاهم فتلك الصدقه التي تقع في يد الله قبل يد الفقير والمريض أحري أن تغلفها السريه اقتداءا بصنع أهل بيت خير البريه ..
فوفرنا المئات من الروشتات الشهريه وتكفلنا بإجراء العشرات من العمليات بمساعدات كليه وجزئيه ..
وأطلقنا سهم ال 20 جنيه الشهري سانَدَنا فيه الأطفال قبل الكبار فهو من خير بيوتكم إلي خير مرضاكم

🌀 ثانيا : موجة كورونا الأولي 🌀

كان العمل فيها عبر مراحل عِدَّهْ :

1- مع قرار الدوله بمنع إقامة الأسواق تم توزيع الخضروات علي منازل أهالينا الفقراء والمحتاجين بالقريه لمدة 12 أسبوع متتالي قدَّم فيها أهل الخير بقريتنا ملحمةً رائعه اقتربنا فيها من ال 6000 شنطة خضروات من سوق العبور بالقاهره ..

2- توفير الأدويه لمرضي كورونا بمنازلهم وتزويدهم بالمواد الغذائية لمنع اختلاطهم بعامة الناس حفاظا على سلامة الجميع وتعقيم منازلهم فور ظهور حالات الإصابة فيها ..

3- تعقيم المساجد والمدارس والوحدات الصحية والاجتماعية وشوارع القرية جميعها كل 15 يوم ..

4- دعم العماله غير المنتظمه بمبالغ شهريه وتسجيل البعض منهم عبر موقع العماله الغير منتظمه للحصول على منحةال 500 جنيه ..

5- كل ذلك يأتي تزامنا مع عمل مشروع صندوق مساعدة المرضي بعمريط وبدعمٍ منه

💜 ثالثا : أنشطة شهر رمضان المبارك 💜

1- شنطة رمضان : والتي تم توزيع ما يقارب من 1650 شنطة .. إضافةً إلي اللحوم عبر ذبح رأس ماشيه التي تم اضافتها إلي محتويات الشنط في منتصف الشهر الفضيل ..

2- أموال الزكاه : والتي تم توزيعها علي أهالينا بالقريه خلال أيام الشهر الكريم

3- زكاة الفطر : فلكم أن تتخيلوا أن ثقة الناس التي منحها الله إيانا جعلت من أهالينا بالقريه أن منحونا زكاة فطرهم لنخرجها عوضا عنهم لتكون مغفرة لذنوبهم وتطهيرا لصيامهم

4- مسابقة شباب عمريط الإلكترونيه: عبر منصتنا على فيس بوك صفحة عمريط بلدنا خلال أيام الشهر الفضيل وتم تكريم الفائزين فيها ..

❤️ رابعا : يوم اليتيم ❤️

تم توزيع الهدايا والأظرف النقديه علي منازل أهالينا من الأيتام عِوضاً عن عدم إقامة يوم اليتيم بسبب قرار الدوله بمنع التجمعات بسبب ڨيروس كورونا

💙 خامسا : عيد الأضحي المبارك 💙

تم توزيع شنط اللحوم والمواد الغذائيه علي منازل الفقراء والمحتاجين علي مدار يومين متتاليين وهما يومي عرفه والنحر بعدد 310 شنطه

🌀 سادسا ً : موجة كورونا الثانيه 🌀

بدأنا منذ أيام العمل لمواجهة ڨيروس كورونا في موجته الثانيه عبر محاور عده :

1- توفير الأدويه لمرضي كورونا بعد استشارة الأطباء المختصين مع تكفلنا بكافة المصاريف بدايةً من الكشف وحتي الشفاء بإذن الله

2- تم توزيع المرحله الاولى من شنط الخضروات علي منازل أهالينا بالقريه وسيتم المداومه عليها يوم الإثنين من كل أسبوع لتقليل الإختلاط وحفاظاً علي سلامة أهالينا

3- تم تعقيم شوارع القريه بعد انتهاء سوق عمريط وسيتم بحول الله وقوته تعقيمها كل ثلاثاء من كل أسبوع وكذلك تعقيما شاملا وكليا كل 10 أيام ..

4- امتدت ساعات العمل ل 24 ساعه علي مدار اليوم بأكمله
كُنَّا وسنكون فيها بإذن الله في خدمة جميع المرضي بقرية عمريط وأجوارها ..

5- لاننسي دعم الأطقم الطبيه لنا من أطباء وتمريض والساده أطباء المعامل والصيدليات فلهم منا جزيل الشكر والعرفان .

❤️ سابعا : مسابقة شباب عمريط لحفظ القرآن الكريم ❤️

تم فتح باب التقديم فيها وسيتم اختبار المتسابقين الحافظين لكتاب الله في الأسبوع الأول من العام الجديد وسيتم تحديد موعد توزيع الجوائز عبر احتفالية كبيره سيحضرها الجميع في مقدمتهم أهل القرآن ورجال الدين ..

نقول لكم جميعا ” إن ماسردناه علي حضراتكم لهو قليل من كثير أوجزنا فيه بقدر المستطاع ، وإنه ليس من صنع أيدينا بل هو بمساعدة أهل الخير بقريتنا فكثرت الأمثال وتعددت مكارم الرجال وربح فيها أهالينا بالقريه تجارة مع الله لن تبور وكان في القلب منا
رجال قريتنا المغتربين بالخارج الذين قدموا لنا الغال والنفيس ودعمونا دعما غير مسبوق فاستحقوا وساماً عند الفقراء ودعوة منهم لاتُرَدُ في السماء داعين المولي عز وجل أن يحفظهم بحفظه ويشرح صدور أبناءهم وينجيهم من كل مكروه وسوء ..

نقول لكل أم وأخت قدَّمْنَ يد العون إلينا إن دعْمَكُنَ لهو وسام علي صدورنا وشهادةً مَردها إلي الله يوم تجتمع الخلائق في ساحته

وإلي كل أب عائلاً لأسرته وإلي كل إمام مسجدٍ من مساجد الله بقريتنا إن الدال علي طريق الخير كفاعله ونحن أبناءكم من صلب رجالكم تربطنا بينكم الموده والصهر والنسب فنحن جميعا كالجسد الواحد لا يضرنا من ضلَّ إذا اهتدينا ..

وإلي بلدنا الحبيبه مصر وقيادتها الرشيده ورجال جيشها الأوفياء وشرطتها الباسله وقضاءها العادل .. نسأل الله تعالي أن يمنحنا بكم أمناً وأماناً وأن يصب علينا الخير صباً وأن يوسع في أرزاقنا وأن يلهمنا ويلهم قادتنا الرشد والصواب ..

أما نحن – رابطة شباب عمريط – فنسأل الله أن يمنحنا الثواب بقدر التعب والمشقه وبقدر صفاء نوايانا وصدق أفعالنا عسي الله أن يتجاوز عن مااقترفته أنفسنا بقصد أو بغير قصد وأن يمنحنا ثوابا عظيماً في الدنيا والآخرة ..

ذلك من فضل الله علينا وعلي الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.