شاهد| “نتنياهو” يفجر مفاجأة غير متوقعة ويكشف لأول مرة عن سراً عسكرياً يتعلق بمصر.. والأوساط الإسرائيلية تفتح عليه النار!

لم يكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن تصريحات عفوية أدلة بها، خلال كلمته في احتفال لحزب الليكود قبل أيام، ستفتح عليه النار وأبواب الانتقادات الحادّة من الساسة والإعلام الإسرائيلي، بعد حديثه للمرة الأولى، عن حدث عسكري هام تم على الحدود المصرية الإسرائيلية، وصفه المحللين الإسرائيليين، بأنه “زلة لسان” لرئيس وزرائهم.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو”، قد كشف منذ أيام، عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية قبل سنوات باستهداف طائرة عسكرية إسرائيلية، بعد تسللهم من الحدود المصرية، في أغسطس 2011، على حدود مدينة إيلات، وخاضت لعدة ساعات اشتباكا مسلحا مع القوات الإسرائيلية، وهاجموا حافلتين وسيارتين كانتا تسيران على الطريق، فقتلوا ستة إسرائيليين، واثنين من الجنود، بينما قتل سبعة من مسلحي التنظيم، فضلاً عن اطلاقهم، صاروخا باتجاه مروحية إسرائيلية كانت تحوم في المكان، ولا يعرف حتى اللحظة هل كان صاروخا موجها ضد الدبابات أم الطائرات، لكن الصاروخ أخطأ الطائرة.

ومن جانبه، انتقد “يوسي ميلمان” المحلل العسكري لصحيفة “معاريف” رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكذلك الرقابة العسكرية التي سارعت لنفي تصريحات للأول، موجهاً للرئيس الوزراء، عدة انتقادات، أبرزهم:

  • أن العملية التي تحدث عنها وقعت قبل فترة زمنية وجيزة وأن الحديث يدور عن سر حربي يكشفه لأول مرة.
  • تحدث نتنياهو عن داعش. لكن من نفذ العملية قبل 5 سنوات كانت جماعات سلفية محلية تابعة لتنظيم القاعدة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.