شاهد بالفيديو..مصر تحذر المصريين من الهجرة إلى ليبرلاند..لهذا السبب؟

مصر وليبرلاند

حذرت الدبلوماسية المصرية بشكل صريح من السفر إلى جمهورية ليبرلاند الدولة الأوروبية الجديدة التي ظهرت منذ أيام وحدثت حالة من إثارة الجدل في أوساط رواد التواصل الاجتماعي.

شاهد بالفيديو..مصر تحذر المصريين من الهجرة إلى ليبرلاند..لهذا السبب؟ 1 19/4/2015 - 12:36 م

فقد كشف السفير بدر عبدالعاطي، والذي يشغل منصب المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية، أن تلك الدولة هي مجرد وهم ولا يجب الانسياق ورائه، لافتا إلى أن من أجل تاسيس دولة جديدة سواء كانت أوروبية أو أفريقية أو أسيوية يجب عليها الخضوع لمعايير وقوانين التي شرعها المجتمع الدولي.

وقال عبدالعاطي، خلال تصريحات له لقناة سي بي سي، إنه لتكون لتلك الدولة التي تدعي جمهورية ليبرلاند، شرعية ومعتمدة، هو أن تنضم إلى الأمم المتحدة فبذلك تصبح من المجتمع الدولي.

وهنا قدم المتحدث باسم وزير الخارجية نصيحة أو تحذير لكل المصريين بعد الذهاب إلى دولة ليبرلاند المزعومة، وأكد الدعوة إلى فكرة الهجرة إلى ليبرلاند هي خدعة للنصب على الحالمين بالهجرة إلى أوروبا، ومن الممكن أن يكون الشباب المصري ضحية النصب والاحتيال والاستيلاء عى مستحقاتهم المالية.

وتعتبر تلك الدولة هي الأحدث في أوروبا وقد أعلن مواطن تشيكي أنه رئيس تلك الجمهورية بل أنه أيضا طلب مواطنين لتلك الدولة، ويجب التنويه أن تلك الدولة تقع بين كرواتيا وصربيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.