شاهد بالفيديو | لقطات للجاسوس الإسرائيلى عودة ترابين بعد وصوله إلى إسرائيل

أفرجت أمس الخميس الموافق العاشر من ديسمبر من عام 2015، السلطات في مصر عن الجاسوس الإسرائيلى عودة ترابين.

شاهد بالفيديو | لقطات للجاسوس الإسرائيلى عودة ترابين بعد وصوله إلى إسرائيل 1 11/12/2015 - 8:01 ص

و كانت السلطات المصرية أفرجت عن الجاسوس الإسرائيلى بعد أن قضى داخل السجون المصرية 15 عامًا، وذلك مقابل الإفراج عن إثنين من المصريين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

و في خبر نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، أكدت فيه أن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة ترابين قد تم بالفعل وتم الإفراج عنه بعد أن قضى مدة عقوبته التي بلغت 15 عامًا في مصر.

و قالت وسائل الإعلام في الدولة العبرية، أن إسرائيل قامت بالإفراج عن سجينيين مصريين، ولم يتم ذكر أسمائهما إلى الآن، مقابل الإفراج عن عودة ترابين.

عودة ترابين واحدًا من أبناء قبيلة الترابين الفلسطينية، ويبلغ من العمر 34 عامًا، وتم القبض عليه في مصر في محافظة العريش في عام 2000، عندما قام بتسلل الحدود، ومنها إلى العريش لزيارة أخته المتزوجة في العريش.

و تم القبض عليه بعد أن أثبتت التحريات أنه تسلل إلى مصر بطريقة غير مشروعة، والقت السلطات المصرية القبض عليه بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، ونقل معلومات سرية، من بينها رصد تحركات الجيش المصري في سيناء، وقد حكمت عليه محكمة أمن الدولة العليا بالسجن لمدة 15 عام.

والد عودة ترابين أيضًا مطلوب للقاهرة بتهمة نقل معلومات وأسرار عسكرية لإسرائيل، وذلك عندما كان يسكن في سيناء، وهاجر إلى إسرائيل بعد توقيع إتفاقية كامب ديفيد، وفضل عدم البقاء في مصر، والهجرة إلى إسرائيل، ولذلك كان لا يزور إبنه في السجون المصرية بسبب الحكم الغيابى.

الجدير بالذكر أن عودة الترابين أثناء قضاء فترة العقوبة في مصر كان لا يزوره سوى السفير الإسرائيلى، والقنصل الإسرائيلى فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.