شاهد بالفيديو | الأرصاد الجوية: هذه المحافظات ستشهد أمطارًا غزيرة وتوقعات بسيول في القاهرة

شهدت العديد من المحافظات في جمهورية مصر العربية سيولًا غير مسبوقة، وإرتفاع كبير في منسوب مياه الأمطار، خاصًة في محافظة الأسكندرية الساحلية التي تطل على ساحل البخر الأبيض المتوسط.

شاهد بالفيديو | الأرصاد الجوية: هذه المحافظات ستشهد أمطارًا غزيرة وتوقعات بسيول في القاهرة 1 7/11/2015 - 4:31 ص

و ققد شهدت محافظة الأسكندرية العاصمة الثانية لمصر، مجموعة من السيول والأمطار التي أدت إلى إغلاق العديد من الشوارع والميادين، والطرقات العامة و  الرئيسية بسبب الأمطار الغزيرة والسيول.

و قد شهدت أيضًا الأسكندرية حالات وفاة لعدد من الأشخاص، ومن بينهم أطفالًا، وذلك بسبب الغرق، والصغق بالكهرباء نتيجة تلامس المياه لأعمدة الإنارة في الشوارع والمناطق التي شهدت أمطارًا كثيفة.

و قد شهدت الأسكندرية منذ أيام قليلة موجة جديدة من الطثس السئ وأمطارًا رعدية على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى عدد من المحافظات المجاورة مثل محافظة البحيرة.

و قد قررت السلطات في ذلك الوقت أغلاق كافة الموانئ في الأسكندرية خاصًة ميناء الدخيلة وبو غازى، وذلك بسبب شدة الرياح، وإرتفاع منسوب المياه.

و في مداخلة هاتفية للدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عبر برنامج كلام جرايد، المذاع على قناة العاصمة الفضائية، الذي يقدمه الصحفي مجدى طنطاوى، قال ، أن مصر الآن ما زالت في فصل الخريف، الذي يتميز بحالات التقلبات الجوية، والتي يصاحبها سقوط أمطار عنيفة.

و أضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن مصر ستستمر بها هذه الحالة حتى منصف الأسبوع القادم، حتى الثلاثاء القادم، والأمطار ستكون شديدة على أغلب أنحاء الجمهورية، وستصل إلى حد السول في بعض المحافظات، خاصًة المحافظات الجبلية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.