شاهد بالصور | نجوى إبراهيم، بدأت حياتها إعلامية وغردت في سماء الفن

نجوى إبراهيم، أو ماما نجوى كما عرفها الأطفال في جيل التسعينات، واحدة من أبرز الإعلاميات المصريات على الشاشة الصغيرة، وبرعت في عدد كبير من الأدوار الفنية المتميزة مع كبار النجوم، ومؤخراً، قدمت عدد من الأعمال الدرامية مع فنانين كبار، كان أخرهم الفنان الكبير عادل إمام، من خلال مسلسل أستاذ ورئيس قسم، الذي عرض في رمضان قبل الماضي عام 2014.

شاهد بالصور | نجوى إبراهيم، بدأت حياتها إعلامية وغردت في سماء الفن 1 19/9/2016 - 1:56 ص

ولدت الإعلامية والفنانة الكبيرة نجوى إبراهيم في الرابع من أبريل عام 1946 في مصر، وبدأت حياتها بالظهور عبر برامج التليفزيون، وكان أشهر البرامج التي قدمتها، برنامج بقلظ، وهو من أشهر برامج الأطفال، خاصةً أطفال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وعرفت من خلاله باسم ماما نجوى.

كما قدمت العديد من البرامج الناجحة أيضاً على شاشة التليفزيون المصري، منها برنامج صباح الخير يا مصر، وبرنامج فكر ثواني واكسب دقايق، والذي استمر نجاحه سنوات عديدة، وبرنامج اخترنا لك وهو كان من أشهر برام المنوعات والترفيه على الشاشة الصغيرة.

صور | فيفي عبده تكشف عن أخطر أسرارها وموقف حدث بينها وبين اليهود في فندق شهير !

شاهد بالصور | هذا هو البطل الحقيقي الذي نفذ عملية المدمرة الإسرائيلية إيلات.. مفاجأة

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

أما عن حياتها الفنية فقد شاركت في العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، ومن أشهر الأفلام التي قدمتها كان فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي مع الفنان الكبير محمود ياسين، وقدمت من خلاله شخصية فتاة تنتظر حبيبها العائد من الحرب، وهو فيلم يحكي عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، كما أنها قدمت فيلم حتى أخر العمر، وفيلم الأرض، والعديد من الأفلام.

شخصية بقلظ

بالإضافة إلى عملها في السينما فقد برعت في تقديم بعض المسلسلات التليفزيونية، كان أخرها أستاذ ورئيس قسم مع عادل إمام، وقيود من نار، وعواصف النساء، وأول مسلسل قدمته كان عام 1984 بعنوان أجمل الزهور، وهو مسلسل خاص بالأطفال.

%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%89-%d8%a5%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85

كانت نجوى إبراهيم متزوجة من مروان كنفاني، وهو شقيق الأديب الفلسطيني الكبير غسان كنفاني، كما أنها كانت متزوجة من رجل أعمال سعودي الجنسية يدعى عاصم القزاز، وقد ظل الزواج سراً لفترة خوفاً من عائلة القزاز في المملكة العربية السعودية، وأعلنوا زواجهم للجميع بعد ارتدائها الحجاب، ولكن الزواج لم يدم طويلاً وتم الانفصال بعد عام واحد، وعادت بعدها نجوى إبراهيم للفن مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.