شاهد بالصور | من الذاكرة.. بعد اعتزالها الفن، أفلام شمس البارودي تغزو ماسبيرو

شمس البارودي، فنانة مصرية اعتزلت مهنة التمثيل بعد سنوات عمل في الوسط الفني، اشتهرت بتقديم الأدوار المثيرة في سبعينات القرن الماضي مع العديد من النجوم الكبار، ولا زالت أفلامها حتى الآن تحظى بنسبة مشاهدة عالية، مقارنة بنجمات جيلها.

شاهد بالصور | من الذاكرة.. بعد اعتزالها الفن، أفلام شمس البارودي تغزو ماسبيرو 1 28/7/2016 - 7:33 ص

ولدت الفنانة شمس البارودي في محافظة القاهرة، 4 أكتوبر عام 1945، في أحد الأحياء الشعبية في محافظة القاهرة، متزوجة من الفنان المصري حسن يوسف عام 1972، وكان ذلك الزواج الثاني لها، أما الزواج الأول فكان من الأمير السعودي خالد بن سعود، وانفصلا بعد شهور قليلة من الزواج، وكان ذلك في عام 1969، لديها حالياً من زوجها الفنان حسن يوسف أربعة أبناء، وهم ناريمان، محمود، عبد الله، عمر.

قررت الفنانة شمس البارودي اعتزال الوسط الفني عام 1984، وذلك بعد عودتها من أداء العمرة، وقررت ارتداء الحجاب، ولم تمر سنوات قليلة حتى ارتدت النقاب، إلا أنها تخلت عنه في وقت سابق وعادت للحجاب مرة أخرى.

شاهد بالصور | لن تصدق من هو الفنان الشاب الذي لفق له نظام مبارك تهمة آداب هزت الوسط الفني

تعرف على سر توبة الفنانة الراحلة واعتزالها التمثيل، والحلم الذي حلمت قبل وفاتها.. مفاجأة

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلب القذافي شراء أفلامها الخاصة التي سجلها لها صفوت الشريف

هذا وقامت الفنانة المعتزلة شمس البارودي بعد قرار اعتزالها التمثيل، وجهت بياناً قالت فيه أنها تدعوا جمهورها إلى عدم مشاهدة أفلامها مرة أخرى، وذلك بهدف أن لا تحصد المزيد من السيئات بسبب بعض المشاهد التي قامت بتمثيلها، والمتمثلة في أدوار الإثارة والإغراء.

بيان شمس البارودي

و أثناء تولي صفوت الشريف شئون وزارة الإعلام في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك، تم عرض شرائط أفلامها على قنوات التليفزيون المصري، الأمر الذي أدى إلى زيادة غضبها بسبب عرض أفلامها مرة أخرى.

و أثيرت الكثير بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ضد نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وظهرت تقارير تفيد بأن سوزان مبارك هي من صرحت بعرض أفلام شمس البارودي مرة أخرى.

شمس البارودي 1

و قالت في لقاءات سابقة أن الأمر ذاته تكرر مع العديد من الفنانات المحجبات بعد اعتزالهن للوسط الفني، ومن بين هؤلاء الفنانات، كانت الفنانة الراحلة مديحة كامل.

يذكر أن الفنانة سهير رمزي تعرضت من قبل النظام السابق إلى العديد من المشاكل، وكان أبرزها مشكلة عرض مسلسلها حبيب الروح، الذي كشفت عنه في أحد لقاءاتها التلفزيونيو أن سوزان مبارك هي من قامت بمنع المسلسل بحجة أنه يحرض على ارتداء الحجاب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.