شاهد بالصور | مديحة كامل.. الفنانة التي اعتزلت التمثيل بعد رؤية في المنام

مديحة كامل، رحلت ولا زالت أعمالها الفنية المتنوعة راسخة في عقول جيل كامل من الشباب والفتيات، بدايةً من سبعينات القرن الماضي، مروراً بمنتصف الثمانينات التي شهدت بزوغ نجمها، بسبب بعض الأعمال الفنية التي قدمتها، خاصةً الأدوار المثيرة ذات طابع الإغراء.

شاهد بالصور | مديحة كامل.. الفنانة التي اعتزلت التمثيل بعد رؤية في المنام 1 27/7/2016 - 4:57 ص

ولدت الفنانة الراحلة مديحة كامل في محافظة الإسكندرية، في الثالث من أغسطس عام 1948، وفي عام 1967 انتقلت للعيش إلى مكان دراستها في محافظة القاهرة، حيث كانت طالبة في كلية الآداب، وفي عام 1964 بدأت مشوارها نحو عالم الفن بأدوار صغيرة، بالإضافة إلى عملها في عرض الأزياء، وبدأت في التدرج بالأدوار حتى حصلت على فرصة المشاركة أمام وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقي، في فيلم 30 يوم في السجن.

تزوجت الفنانة الراحلة مديحة كامل ثلاثة مرات، المرة الأولى من رجل أعمال مصري، وأنجب منها ابنة واحدة تدعى ميريهان، والزواج الثاني كان من المخرج شريف حمودة، والزواج الثالث والأخير كان من محامي شهير.

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلب القذافي شراء أفلامها الخاصة التي سجلها لها صفوت الشريف

شاهد بالصور | تعرف على ابنة الفنانة رجاء الجداوي التي أخفتها عن الجميع

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

في شهر أبريل عام 1992، كانت قد قررت الفنانة الراحلة ترك الوسط الفني للأبد دون عودة، وأدى ذلك إلى استبدالها بدوبليرة لتقوم بتصوير باقي مشاهدها في فيلم بوابة إبليس الذي رفضت استكماله.

مديحة كامل 1

كانت مديحة كامل دائماً ما تفكر في فكرة الابتعاد عن الأضواء والشهرة وعالم الفن، وكانت تريد افتتاح أي مشروع تجاري لتنفق على نفسها وابنتها منه بعد اعتزال الفن، بحسب تصريحات ابنتها ميريهان.

مديحة كامل 2

أكدت ميريهان في أكثر من لقاء أن والدتها كانت تدخن وتشرب الخور بشراهة، وهو ما كان يخلق بينهن الصدامات والخلافات بين الحين والآخر، كما أضافت أن والدتها كانت لا تفقه شيءاً عن أمور الدين الإسلامي، وكل ما تعرفه هو الشهادتين فقط، وكانت تطلب دائماً منها أن ترتدي الحجاب، إلا أنه لم تستمع الأم لابنتها.

و تضيف ميريهان، أن والدتها أثناء حضور أحد الدروس الدينية في أحد المساجد معها، وقالت أنها بكت بشدة بعد سماعها لأيات من القرآن الكريم، وقالت لابنتها أنها كل ما كانت تريده من الحياه هي الشهرة والمجد وجمع الأموال.

و أضافت ميريهان، أنها دعت الله أن يصلح حال والدتها الفنانة مديحة كامل، وأكدت أن ثمة شخص جاء لوالدتها في المنام ويقدم لها ثياباً أبيض ترتديه.

مديحة كامل وزوجها

توفت الفنانة مديحة كامل في اليوم الرابع من شهر رمضان، الموافق الثالث عشر من يناير عام 1997، وذلك بعد صلاة الفجر التي صلتها جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، وتفاجئ الجميع بوفاتها ظهر اليوم التالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.