شاهد بالصور | مخلص البحيري، ترك مهنة الطب من أجل عيون الفن، وحادث مروع أنهى حياته

الجميع يتذكر دور سيد كشري، الذي قام بأدائه الفنان الراحل مخلص البحيري في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، للفنان الراحل نور الشريف، عبلة كاملة، وكوكبة كبيرة من النجوم والنجمات، واشتهر خلال الفنان الراحل مخلص البحيري بشقيق عبلة كامل في المسلسل، وهو دور سيد كشري، بائع الكشري في الوكالة التي كان يعمل بها عبد الغفور البرعي.

شاهد بالصور | مخلص البحيري، ترك مهنة الطب من أجل عيون الفن، وحادث مروع أنهى حياته 1 28/9/2016 - 10:35 ص

ولد الفنان الراحل مخلص البحيري في الخامس عشر من سبتمبر عام 1943، بمحافظة الجيزة، تخرج من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، وعمل لسنوات طويلة في وزارة الزراعة كطبيب بيطري، إلا أن حبه للفن جعله يتجه إليه بعد أن درس في معهد الفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1973.

طوال حياته الفنية قدم الكثير من الأعمال المتميزة التي أضافت له شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً، وكان من أبرزها وأشهرها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، مع الفنان الراحل نور الشريف، وعبلة كامل، ونجوم آخرين، وهو الذي أدى فيه شخصية سيد كشري، ابن البلد.

شاهد بالصور | تعرف على سر منع ليلى مراد من أداء فريضة الحج رغم إسلامها.. مفاجأة !

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

صور | تعرف على سبب طلاق ماما نجوى من زوجها الثري السعودي بعد أشهر قليلة من الزواج !

مخلص البحيري

بالإضافة إلى عدد كبير من المسلسلات التي قدمها، كالفجالة، الوهم والسلاح، العيش والملح، إلا أنه برع في أداء مشاهد سينمائية، حيث قدم دوراً في فيلم ناصر 56، أيام السادات، أرض الخوف، أمام الفنان الراحل أحمد زكي، بالإضافة إلى بعض المسرحيات في تسعينات القرن الماضي.

مخلص البحيري

على الرغم من اشتراكه في الكثير من الأعمال الفنية، إلا أنه طوال حياته لم يقدم أي عمل فني من بطولته المطلقة كالكثير من أبناء جيله، واشتهر فقط من خلال دور سيد كشري الذي قدمه عام 1996.

مخلص البحيري

توفي الفنان الراحل مخلص البحيري في حادث مروع على الطريق الصحراوي بين مصر والإسكندرية، وتوفي معه زوجته وأولاده في ذات الحادث عام 2001، بعدما ترك الكثير من الأعمال الرائعة