شاهد بالصور | على الشريف.. الذي سجنه عبد الناصر، وتوفي قبل عرض مسرحيته

على الشريف، واحد من أبرز الفنانين المميزين على الساحة الفنية في مصر، واشترك وقدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة والناجحة طوال مسيرته الفنية، كما شارك العديد من النجوم الكبار في معظم أفلامهم، ربما لم يكن معروف الاسم لدى بعض المشاهدين، ولكنه بالطبع ترك أثراً طيباً في نفوس كل من شاهده.

شاهد بالصور | على الشريف.. الذي سجنه عبد الناصر، وتوفي قبل عرض مسرحيته 1 26/7/2016 - 7:10 ص

ولد الفنان الراحل على الشريف في الثالث والعشرين من شهر يونيو عام 1934، واشتهر بتقديم أدوار الشر، نظراً لحدة صوته المميزة، التي جعلت المخرجون يحصرونه في هذه الأدوار، وكانت بدايته الفنية عندما أسند إليه الراحل يوسف شاهين دور دياب في فيلم الأرض.

من أشهر الأعمال التي قدمها طوال مسيرته الفنية، كان فيلم كراكون في الشارع للزعيم عادل إمام، المتسول، حب في الزنزانة، المشبوه، الأفوكاتو، فجر الإسلام، والعديد من الأعمال الأخرى.

شاهد بالصور | لن تصدق من هي ابنة الفنانة رجاء الجداوي التي أخفتها عن الجميع

صور | تعرف على الفنانة التي لفق لها نظام مبارك قضية دعارة هزت الرأي العام في مصر

صور | تعرف على النجمة المثيرة التي منعت سوزان مبارك مسلسلها.. مفاجأة

على الشريف 1

على الشريف 2

كان الفنان الراحل على الشريف واحداً من المعارضين لنظام حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وواحداً من الفنانين والكتاب والأدباء الذين دخلوا المعتقل بسبب تهم تتعلق بقلب نظام الحكم، ودخل على اثره معتقل الواحات مع النحات حسن فؤاد، والمفكر محمد أمين.

جمال عبد الناصر 1

تزوج الفنان الراحل من السيدة خضرة محمد، حيث كان بينهما صلة قرابة، بالإضافة إلى أنهما جيران، وأنجب منها زينب، فاطمة الزهراء، أسماء، حسن، حسين، علي.

و لمن لا يعرف أن نسل الفنان على الشريف ينحدر من نسل الأشراف، وقد توفي قبل افتتاح مسرحية له مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، بعدما ذهب إلى منزله وأخبر زوجته أنه يحتضر، عندما قال لها أنا في البرزخ.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.