شاهد بالصور | سميحة توفيق، من قمة المجد لوضع مأساوي

كثير من الفنانات في الزمن الجميل لهن العديد من الأسرار التي لا يعرفها الجمهور، وكثير منهن كانت حياتهن مليئة بتفاصيل مثيرة كالموت في الحوادث أو عدم استطاعتهن الإنفاق على أنفسهن بسبب عدم الادخار طوال سنوات عملهن في الوسط الفني، ومن هؤلاء الفنانات كانت الفنانة الراحلة سميحة توفيق، التي اشتهرت بتقديم العديد من الأدوار، وكانت أكثرها أدوار الإغراء التي عرفها الجمهور من خلالها.

شاهد بالصور | سميحة توفيق، من قمة المجد لوضع مأساوي 1 29/8/2016 - 12:14 م

ولدت الفنانة الراحلة سميحة توفيق في الثالث عشر من شهر مايو عام 1928، في محافظة الفيوم، وقدمت في خمسينات القرن الماضي عدد كبير من الأفلام، وكان أكثر أدوارها تتميز بالإغراء، نظراً لشكلها الآنثوي، وكان أول من أكتشفها هو الفنان يوسف بك وهبي.

كانت من أشهر الأعمال التي قدمتها، كانت مسرحية ريا وسكينة، مع كل من الفنانة شادية، الفنانة سهير البابلي، أحمد بدير، عبد المنعم مدبولي، وعدد كبير من النجوم، وحققت المسرحية حينها نجاحاً كبيراً، كما أنها لا زالت تعرض حتى يومنا هذا.

شاهد بالصور | هل تتذكرون المطربة حنان جميلة التسعينات، شاهد كيف أصبح شكلها الآن

صور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلقها زوجها بسبب مشاهدها المثيرة مع عادل إمام

شاهد بالصور | تعرف على الفنانات التي لفق لهم النظام السابق تهم دعارة للتشويش على الرأي العام

سميحة توفيق 1

من أشهر الأفلام التي قدمتها أيضاً، كان فيلم هجرة الرسول، وظهرت فيه بدور فتاة يهودية كانت تريد قتل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بسيف مسموم، ولكنها تموت بنفس السيف الذي صنعه والدها.

سميحة توفيق 2

بعد أن تزوجت الفنانة الراحلة سميحة توفيق، قررت فجأة أن تعتزل الوسط الفني، ولكنها عادت مرة أخرى للتمثيل، لكن بأدوار تناسب عمرها بعد أن تقدم بها العمر، كدورها في فيلم ريا وسكينة، ومسرحية تحمل نفس الاسم، والتي قامت فيها بدور الهبلة الحمارة أم بدوي.

بعد اعتزالها التمثيل بشكل نهائي، كانت الفنانة الراحلة قد تعرضت لأزمة مالية حادة، فلم تكن قادرة على الإنفاق على نفسها، وكانت الفنانة الكبيرة شادية ترسل لها بين الحين والآخر مبلغاً مالياً لتنفق به على نفسها.

الفنانة شادية

يذكر أن الفنانة الراحلة سميحة توفيق كانت قد تعرضت لمرض في العظام مما ألزمها بالبقاء في الفراش، إلى أن توفيت في شهر أغسطس عام 2010، وكانت تعيش في شقة متواضعة للغاية في حي السيدة زينب في القاهرة.