شاهد بالصور | حسن كفتة، شغل العديد من المناصب الفنية ورحل في صمت

حسن عبد السلام أو كما يلقبه الوسط الفني، حسن كفتة، يعتبر واحداً من ألمع النجوم المجهولة في الوسط الفني الذي لا يعرف اسمه الحقيقي سوى عدد قليل ممن شاهدوا أعماله، وبعض النجوم والنجمات الكبار، وذلك بحكم الأدوار الصغيرة التي يشارك بها أو التي يقدمها مع كبار الفنانين والفنانات، قدم الكثير من الأعمال الفنية منذ سنوات عديدة، ولا يعلم الكثير أنه شارك في مسرحية سيدتي الجميلة للفنان الراحل فؤاد المهندس.

شاهد بالصور | حسن كفتة، شغل العديد من المناصب الفنية ورحل في صمت 1 23/10/2016 - 6:25 م

ولد الفنان حسن عبد السلام في السابع والعشرين من مارس عام 1927، ويقال أنه  درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وهي المفاجأة التي أصابت البعض بعد علمهم بأن حسن كفتة تخرج من هذا المعهد الذي تخرج منه عمالقة الفن القديم والحديث، وطوال مشواره الفني الذي تخطى الـ 60 عاماً، قدم الكثير من الأعمال الفنية، خاصةً على خشبة المسرح.

و بحسب ويكيبيديا فإن حسن عبد السلام طوال حياته، شغل العديد من الوظائف والمناصب الفنية الرفيعة، ومن تلك المناصب يتضح أنه كان فنان كبير له شأن على مدى سنوات كثيرة، ولكنه لم يحالفه الحظ ليأخذ أدوار البطولة المطلقة رغم عمره الفني الكبير.

من أبرز المناصب التي عين بها رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، إدارة المسرح الحديث، مدير عام المسرح الغنائي، مخرج ومشرف الفرقة النموذجية، والعديد من المناصب والوظائف الرفيعة.

صور | فنانة شهيرة تكشف طبيعة العلاقة بينها وبين وزير الداخلية في عهد مبارك، فما هي تلك العلاقة؟

صور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلقها زوجها بسبب مشاهدها المثيرة مع عادل إمام

بعد سعاد حسني.. تعرف على الفنانة التي ابتزها صفوت الشريف بسبب أفلامها المثيرة

و لكن بحسب موقع السينما الذي قال في نبذة عنه أنه فشل في التعليم، وسافر لدول عربية منها الإمارات ولبنان وعمل لفترات طويلة كنقاش، وقيل أنه تم سجنه من قبل بسبب تزوير في أوراق رسمية، وكانت بسبب تزوير جواز سفر صديق له.

قدم الفنان الراحل عدد كبير من المسرحيات الاستعراضية والكوميدية مع كبار النجوم، على رأسهم الفنان الكبير سمير غانم، حيث قدم معه أكثر من مسرحية، من بينها، فارس وبني خيبان، أخويا هايص وأنا لايص، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المتنوعة.

حسن كفتة

حسن كفتة

رحل الفنان حسن عبد السلام في عام 2013، تحديداً في 21 من نوفمبر، وذلك بعد رحلة صراع طويلة مع أمراض القلب، وسبب الوفاة كانت أزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته في الحال.