شاهد بالصور | الطوخي توفيق.. أشهر كومبارس قدم أدوار الشر في مصر

هناك الكثير من النجوم الغير معروفة أسمائهم بالنسبة للجمهور، وعلى الرغم من ذلك فهم يتمتعون بشهرة كبيرة بسبب ملامحهم، وعدد الأعمال التي اشتركوا بها، تاركين ورائهم بصمة وعدد كبير من الأعمال الفنية المتميزة، ومن بينهم الفنان الطوخي توفيق، الذي يعتبر واحداً من أكثر الفنانين الذين قدموا أدوار الشر في السينما المصرية.

شاهد بالصور | الطوخي توفيق.. أشهر كومبارس قدم أدوار الشر في مصر 1 7/9/2016 - 1:31 م

يعتبر الطوخي توفيق من أشهر الفنانين الذين اشتركوا في عدة أدوار مختلفة، ولكن أشهرها كان أدوار المعارك والشر وكانت بدايته الحقيقية عندما كان يعمل مع شقيقته في سيرك، حيث كان يحب تصميم المعارك والأدوار التي تعتمد على الدوبلير.

ولد الفنان الراحل الطوخي توفيق في العاشر من شهر يوليو عام 1925، وبداً حياته الفنية عندما كان يحب أدوار المعارك، وهذه النوعية من الأدوار هي التي جعلته يقدم العديد من الأدوار الخاصة بالأكشن في زمن الفن الجميل مع كبار النجوم.

شاهد بالصور | هل تتذكرون المطربة حنان جميلة التسعينات، شاهد كيف أصبح شكلها الآن

شاهد بالصور | فنان شهير تم العثور على جثته عارية وفي حالة متعفنة، فمن هو؟

شاهد بالصور | فنانة شهيرة كانت تؤدي أدوار الإغراء، تعرف على نهايتها المأساوية

الفنان الطوخي توفيق

بعد أداءه اللافت في بعض الأعمال والأدوار التي قدمها في العديد من الأفلام، قام الفنان الطوخي توفيق بتكوين فرقة خاصة به، وكانت أعمالها تركز على تصميم المعارك ومشاهد الأكشن في خمسينات القرن الماضي، واستعان به العديد من المخرجون والنجوم في ذلك الوقت، وقام بتنفيذ معارك العديد من الأفلام، منها فيلم رصيف نمرة خمسة، مع الراحل فريد شوقي.

الطوخي توفيق

سميحة توفيق

لا يعرف الجميع أن الفنان الطوخي توفيق لديه شقيقة تعمل أيضاً في الوسط الفني، وهي الفنانة التي قدمت العديد من أدوار الإغراء التي اشتهرت بها في فترة الخمسينات والستينات، وكانت أشهر الأدوار التي قدمتها، كان دورها في مسرحية ريا وسكينة، بدور الهبلة الحمارة أم بدوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.